عدن الغد:
2024-06-11@21:01:13 GMT

الدكتور الشبحي يتفقد سير العمل في مكتب أوقاف الضالع

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الدكتور الشبحي يتفقد سير العمل في مكتب أوقاف الضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

في إطار توجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بالنزول الميداني لمكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات المحررة لتلمس احتياجاتها، تفقد وكيل قطاع الأوقاف الدكتور وضاح الشبحي، اليوم الخميس، سير العمل بمكتب أوقاف محافظة الضالع، بحضور الوكيل المساعد للقطاع الشيخ جياب الردفاني والقائم بمدير عام إدارة الأعيان الموقوفة الشيخ محمد عبد العزيز.

وخلال الزيارة ترأس الدكتور وضاح اجتماعًا لقيادة وإدارة المكتب، وذلك لمناقشة جميع قضايا الأوقاف بالمحافظة بما في ذلك سير العمل الإداري في المكتب والأعيان الموقوفة والمؤجرة، وإيرادات المكتب، والمديونيات المقيدة على عدد من المؤسسات والمنشآت الحكومية وكيفية معالجتها.

بدوره رحب مدير مكتب أوقاف محافظة الضالع الشيخ لطفي علي مانع بالوكيل الشبحي والوفد المرافق له، وقدم مع مختصي المكتب عرضًا موجزًا عن نشاط مكتب الأوقاف والتحديات الماثلة أمامه ومنها القضايا المنظورة أمام القضاء والتي تمثل استحقاقًا شرعيًا وقانونيًا للواقف.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات

شمسان بوست / مكة المكرمة:

اطّلع معالي وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، خلال زيارته الميدانية، اليوم، لمشعري منى وعرفات، على مستوى الاستعدادات والتجهيزات في المخيمات، بحضور مسؤولي الطوافة ومتعهدي خدمات المشاعر المقدسة من الجانب السعودي.

واستمع الوزير لإفادات من قبل القائمين على المخيمات، عن مستوى الجهوزية، والخدمات المتميزة في هذا الموسم والتي تمثل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة في المشاعر ولأول مرة في تاريخ الحاج اليمني،  بكون أرضية الخيام من البلاط، وجدرانها (جمس & بورد)، ومكيفات اسبليت لكل ٣٥ متر مكيف خاص، وزيادة في أماكن الوضوء، وغيرها من الخدمات الفريدة.

وعبَّر الوزير عن سعادته بتفاني لجنتي الهندسة وخدمات المخيمات، شاكراً جهودهم.. ومشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود في خدمة ضيوف الرحمن بأحسن صورة ممكنة وتذليل أي صعوبات محتملة أمامهم حتى يؤدوا مناسك الحج على الوجه الأكمل.


وتواصل كوادر وزارة الأوقاف والإرشاد وأعضاء لجان بعثة الحج لهذا الموسم ١٤٤٥هـ،  مهامهم في خدمة حجاج بلادنا في الأراضي المقدسة بكل تفانٍ وإخلاص، وعمل دؤوب وفقاً لما هو مخطط له من قبل الوزارة.

رافق الوزير في زيارته، مدير عام الحج والعمرة بقطاع الحج والعمرة الأستاذ/ عبدالكريم الشيخ، وعدد من مدراء ومختصي قطاع الحج والعمرة بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • على نفقة محمد بن زايد.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش آلية تكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • السقاف يطلع على سير العمل في مكتب وزارة التعليم الفني بحجة
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بأوقاف البحر الأحمر
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن