اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر اليوم الجمعة  أنها شهدت نشاطا في حركة الملاحة البحرية  وحركة تداول البضائع حيث بلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 76000 طن بضائع عامة ومتنوعة  و674 شاحنةبضائع  و131 سيارة ، وشملت حركة الواردات 69000 طن بضائع  عامةومتنوعةو  384 شاحنة  بضائع و112 سيارة بينما  شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع عامةومتنوعة و 290 شاحنةبضائع  و19 سيارة .

 
حيث يستعد ميناء سفاجا  البحرى اليوم لاستقبال السفينتين دليلة والحرية و السفينة EDFU  وعلى متنها 63 الف طن قمح روماني  حيث قامت الجهات المختصة باتخاذ اللازم من اجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريغ الشحنة و  شهد الميناء بالأمس استقبال العبارة امل ومغادرة  السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس ، 

 كما شهد ميناء نويبع  البحرى تداول 1982 طن  بضائع عامةومتنوعة و172 شاحنة  بضائع وذلك من خلال رحلات مكوكية ( وصول وسفر ) للسفن الثلاث وهي  ايلة و اور و كوين نفرتيتي .


وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1160 راكبا بموانيها .
 وفي اطار توجيهات القيادة السياسية بدعم الاقتصاد الوطني وحرص الحكومة المصرية على دعم الصادرات المصرية وتعليمات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق تداول مقداره 490 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر سبتمبر الماضي وحققت الصادرات تداول 335 الف طن بنسبة زيادة 117% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 155 الف طن .


حيث شهد ميناء سفاجا تداول 315 الف طن بضائع بكمية صادر 188 الف بنسبة زيادة 22% عن الواردات التي سجلت 127 الف طن، كما شهد ميناء نويبع تداول 67 الف بكمية صادر49 الف بنسبة زيادة 172% عن الواردات التي سجلت 18 الف طن ، بينما شهد ميناء السويس تداول 32 الف طن بضائع بكمية صادر 22 الف بنسبة زيادة 120% عن الواردات التي سجلت 10 آلاف طن ، فيما تم تصدير 76 الف طن فوسفات من ميناء ابوالغصون والحمراوين .


ووجه اللواء  مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة بتقديم كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة والعمل على زيادة معدلات التداول وتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وضرورة توفير معدات حديثة لعمليات الشحن والتفريغ وعمالة مدربة لتقليل الزمن المستغرق فى ذلك للوصول لمعدلات التداول العالمية لإنهاء اجراءات الشاحنات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية ميناء سفاجا قمح روماني بنسبة زیادة شهد میناء طن بضائع الف طن

إقرأ أيضاً:

مبادرة «ابدأ»: نعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا

أعلنت مبادرة «ابدأ» عن استقبال الراغبين في المشاركة بالندوة الثالثة عبر الإنترنت، لمناقشة فرص إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا والوصول إلى الأسواق العالمية، ضمن فعاليات Doing Business with Finland، بالتعاون بين مبادرة ابدأ والسفارة الفنلندية في مصر.

وأوضحت أنه من المقرر أن تنعقد الندوة يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024، ويمكن التسجيل والمشاركة من قبل الراغبين في المشاركة من خلال هذا الرابط. 

تطوير الصناعة المصرية

وتعمل المبادرة الوطنية «ابدأ» على تطوير الصناعة المصرية، ودفع قطاع الصناعة في مصر إلى آفاق جديدة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وتعمل بشكل أساسي على دعم وتعميق الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توطين التنمية والابتكار بقطاع الصناعة لبناء اقتصاد متنوع وقادر على المنافسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر2030.

تزويد المعلمين بأحدث أدوات التدريس

وتعمل التدريبات وورش العمل على تزويد المعلمين بأحدث أدوات التدريس وأساليب التعلم المبتكرة، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وتوسيع آفاقهم، وذلك بهدف تقديم خدمة تعليمية عالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «ابدأ»: نعمل على زيادة الصادرات المصرية إلى فنلندا
  • مواني البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن و780 شاحنة بضائع
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • تداول 11 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 29 ألف طن ألمونيوم لميناء سفاجا البحري
  • ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألومنيوم
  • تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة.. تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع «ميناء سفاجا الكبير»
  • الحكومة: إعادة تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير
  • الحكومة توافق على تخصيص أراضٍ في البحر الأحمر لتنفيذ مشروع ميناء سفاجا الكبير