الأسبوع:
2024-06-16@16:07:59 GMT

التعليم: تنفيذ 8041 مشروعًا بتكلفة 80 مليار جنيه منذ 2014

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

التعليم: تنفيذ 8041 مشروعًا بتكلفة 80 مليار جنيه منذ 2014

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل المشروعات التعليمية التي تم إنشاؤها في الفترة ما بين 2014 حتى العام الحالي 2023، تزامنًا مع افتتاح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرسة جديدة بالزقازيق.

مشروعات وزارة التربية والتعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد المشروعات التي تم إنشاؤها خلال الفترة ما بين 2014 وحتى 2023 بلغت 8041 مشروعًا، ووصل إجمالي التكلفة نحو 80 مليار جنيه، وبلغ عدد المدارس في العام المالي 2022-2023، نحو 60.

3 ألف مدرسة.

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان مدرسة جيهان عبد الحكيم في الزقازيقافتتاح مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسي

وافتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم السبت 18 نوفمبر، مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسي بقرية شرويدة، التابعة لمركز الزقازيق بالمحافظة، مؤكدًا أن افتتاح مدارس جديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالي الجودة، وبيئة تعلم محفزة للطلاب، بما يساهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب.

جولة وزير التربية والتعليم في المدرسة الجديدة

كما تفقد وزير التربية والتعليم والمحافظ المدرسة الجديدة، والتي تبلغ مساحتها 2100 متر مربع، وتضم 18 فصلًا للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، و4 فصول رياض أطفال، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب بها 765، 199 طالب بالمرحلة الابتدائية، و566 طالب في الإعدادية، بالإضافة إلى تفقده غرفة المصادر والمكتبة، حيث تضم المدرسة غرف لـ «الشبكات، والمعلمين، والإخصائيين النفسيين والاجتماعيين»، وغرفة الكمبيوتر، فضلًا عن المعمل المطور، وغرفة المجالات.

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يفتتحان مدرسة جيهان عبد الحكيم في الزقازيقتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمة جديدة

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بقطاع التعليم، وتسعى جاهدة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمة جديدة، تساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، لتخريج أجيال قادرة على المساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

اقرأ أيضاًلتعزيز قيم المواطنة.. توجيه عاجل من «التعليم» لـ مديري المدارس

إنشاء 28 جامعة أهلية وخاصة.. إنجازات وزارة التعليم العالي في 10 سنوات

«التعليم» تتيح رابط الترشح للعمل رئيس لجنة ومراقب بامتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسي التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. 

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا في المدارس الحكومية 30 يونيو 2024. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 1 يونيو 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات التعليمية بضرورة اتباع التعليمات الهامة بشأن تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية. 

قواعد قبول طلاب الصف الأول الابتدائي 2024 

ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة قبول جميع ملفات التلاميذ بالصف الأول الابتدائي لمن يبلغون سن السادسة ولا يجوز النزول بالسن عن هذا الحد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبول التلاميذ الذين تقع أعمارهم بين التاسعة والسادسة بالترتيب التنازلي أي لا يقل السن في أول أكتوبر 2024 عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، طبقا للقرار الوزاري (154). 
 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلر أن التلاميذ المقيدين بفصول رياض الأطفال المستوى الثاني والتي تضمها المدرسة يلحق أولا إجباريا للصف الأول الابتدائي بنفس ذات المدرسة ولا يخضع للتنسيق بين المدارس ويتم تقديم ملف جديد للصف الأول ومن له أخوة بالمدرسة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يتم التأكد من ذلك باطلاع اللجنة ورئيسها على سجل قيد التلاميذ بالمدرسة ويكتب على ملف التلميذ المتقدم اسم شقيقه والصف المقيد به بالمدرسة.
 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن ترتب طلبات الالتحاق في الصف الأول الابتدائي بالترتيب التنازلي أي من الأكبر سنا فالأصغر طبقا للقرار الوزاري (154) لسنة 1989م المادة الثالثة مع مراعاة المربع السكني لكل مدرسة والذي تحدده الجنة التنسيق مع مراعاة الكثافة المقررة للفصل بحيث لا يكون هناك اختلاف واضح بين كثافات الفصول بالمدارس.

ويتم تقديم ملف الطالب المتقدم في الصف الأول الابتدائي من قبل ولي الأمر شخصيا، ويملأ طلب الالتحاق ويوقع من ولي الأمر بنفسه مع وجود شهادة ميلاد للطفل مميكنة على أن تكون خالية من الكشط أو الشطب ويحدد بالطلب العنوان بالتفصيل موضحا الحي واسم الشارع حتى يتم التوزيع جغرافيا لأقرب مدرسة، وبعد سجل تقيد جميع ملفات المقدمة للمدرسة عن طريق اللجنة المشكلة بمعرفة مدير المدرسة لقبول الملفات قبل التسليم.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إنجازات وزارة الإسكان فى 10 سنوات.. 1.4 مليون وحدة سكنية بالمدن الجديدة بتكلفة 607 مليارات
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024