قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بسيناء، إنّ شباب الهلال الاحمر المصري بالتعاون مع كل المؤسسات مثل حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعمل في ملحمة وطنية على أرض سيناء منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي، من أجل إدخال المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الفلسطينيين في المسشتفيات المصرية وإدخال الوقود.

وصول طائرة مساعدات روسية إلى مطار العريش تمهيدًا لنقلها إلى غزة مجمع الإسماعيلية الطبي يستقبل عددا من مصابي غزة دفعة ثانية من الوقود

وأضاف زايد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "تم إدخال دفعة وقود، وهناك دفعة ثانية من الوقود بواقع 150 ألف لتر وقبلها كان هناك 24 ألف لتر من السولار".

مطار العريش

وتابع: "منذ 7 أكتوبر ونحن نعمل الليل مع النهار ووصلت ساعات العمل لشبابنا أكثر من 100 ألف ساعة متواصل، حيث نستقبل الطائرات عبر مطار العريش الدولي ومن ثم، فإننا نعيد وضعها في مخازن ونعيد إرسالها إلى الجانب الفلسطيني من خلال معبر رفح البري بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والفلسطيني والجهات المختصة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إنه رغم تفاقم الأوضاع الإنسانية وازدياد الأوضاع الكارثية داخل قطاع غزة، إلا أن إسرائيل لازالت تواصل العراقيل التي تفرضها على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وكذلك المستلزمات الطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال رسالة على الهواء، "نتحدث اليوم عن دخول عدد ضئيل من الشاحنات التي لا تكفي ولو جزء صغير من سكان القطاع، سمحت سلطات الاحتلال اليوم بدخول ما يقرب من 19 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية".

وتابع: "أن سلطات الاحتلال رفضت شاحنة أدوية مرة أخرى عادت إلى معبر رفح في حين أن السلطات المصرية قد وجهت نحو منفذ كرم أبو سالم ما يقرب من 100 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية والإغاثية دعما ومساندة إلى الأشقاء في قطاع غزة لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم".

وواصل: "نتحدث عن وضع كارثي آخر وفقا للتقارير الأممية التي تشير في هذا الصدد أن الأطفال في غزة على شفا حفرة من الموت نتيجة سوء التغذية، وآخر تصريح صدر عن منظمة يونيسف في قطاع غزة أن 9 أطفال من كل 10 أصبحوا يعانون من سوء التغذية وأن أكثر من 3 آلاف طفل أصبحوا يواجهون شبح الموت".

مقالات مشابهة

  • 254 يوما على العدوان | الغزيون يستقبلون العيد تحت القصف.. وهدنة لإدخال المساعدات
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات “الهلال” خلال الربع الأول من العام الجاري
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام
  • حمدان بن زايد يطلع على إنجازات الهلال الأحمر خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية