حذر طبيب مختص من أنه على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يقوي القلب والأوعية الدموية والجهاز الدهليزي والجهاز العضلي الهيكلي ويحافظ على صحة العمود الفقري، إلا أنها قد تكون ضارة في بعض الأحيان.

ممارسة الرياضة تساعد في الوقاية من التهاب المفاصل متى تهدد ممارسة التمارين الرياضية الصحة؟

ووقًا لما ذكره موقع "فيستي.

رو"، يتعرض البعض لإصابة بالغة في حالة الخطأ في تنفيذ حتى أبسط التمارين الرياضية، لذا يوصى الجميع بممارسة السباحة التي تعتبر نشاطا كبيرا وآمنا في نفس الوقت، ومع ذلك إذا لم يكن الوجه مغمورا في الماء والعمود الفقري العنقي والصدري والقطني على خط واحد، فليس مستبعدا تفاقم أمراض العمود الفقري. 

متى تهدد ممارسة التمارين الرياضية الصحة؟

كما أن ممارسة اليوجا والتمدد والأنشطة المماثلة تتطلب الحذر أيضًا، لأنها تمدد حتى العضلات التي لا تحتاج إلى تمدد، وبخلاف ذلك، سوف يضعف تماسكها بالمفاصل.

وأشار الطبيب إلى أن ممارسة الهرولة بانتظام أصبحت من أنواع الرياضة المنتشرة على نطاق واسع، حيث يمارسها البعض من أجل التخلص من الوزن الزائد، ولكنها تشكل ثقلًا كبيرًا على الركبتين، كما أنها تزيد الضغط على المفاصل والظهر، والقلب والأوعية الدموية والقلب. 

متى تهدد ممارسة التمارين الرياضية الصحة؟

في الوقت نفسه، يحذر الطبيب من الجري على الأسفلت أو أي سطح صلب بأحذية مختارة بشكل غير صحيح لأنه قد يسبب مشكلات صحية، كما لا يُنصح بممارسة هذه الرياضة وحتى رياضة المشي بالقرب من الطرق الرئيسية، لأنه في أثناء ذلك يستنشق الشخص كمية كبيرة من الهواء مع الملوثات، لذا على من يعاني من الأمراض المزمنة استشارة الطبيب قبل ممارسة أي تمارين رياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممارسة التمارين الرياضية فوائد ممارسة التمارين الرياضية القلب امراض القلب الوزن الزائد انواع الرياضة ممارسة التمارین الریاضیة

إقرأ أيضاً:

طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا

قهوة (مواقع)

أطلق طبيب تحذيرا من عرض مفاجئ يظهر على اللسان قد يشير إلى أنه لا ينبغي شرب القهوة على الإطلاق.

وفي التفاصيل، قال الدكتور المختص في الطب الصيني أنيس خلف: "إذا كنت تريد معرفة الإجابة، فما عليك سوى إخراج لسانك. يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير لمعرفة الإجابة.

اقرأ أيضاً صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته 11 يونيو، 2024 أسرار مدهشة لجعل العطر يثبت طوال اليوم.. جربوها 11 يونيو، 2024

وإذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة، فربما لا ينبغي لك شرب القهوة". حسب سكاي نيوز.

وتابع أن هذا غالبا ما يرجع إلى "اختلال التوازن في الجسم"، والذي يمكن أن يؤدي تناول مشروب يحتوي على الكافيين إلى تفاقمه. مشيرا إلى شيء يُعرف باسم "نقص الين" في الطب الصيني.

وفي الصدد نفسه أوضح الدكتور لورانس كانينغهام، وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية"، مما يؤدي إلى الأرق والتعب.

وقال: "نظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد، ومع ذلك هذا ليس دائما سببا لاصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي".

مقالات مشابهة

  • أخطر أنواع السكريات والحلويات.. طبيب يحذر من أكلها
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • خريس: الرياضة هي عنصر أساسي في بناء المجتمعات
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف حالة أحمد حمدي بعد عملية الرباط الصليبي
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • وزير الطاقة الأوكراني يحذر من كارثة ستحل على بلاده في فصل الشتاء
  • طبيب بيطري يوضح طرق التأكد من سلامة الأضحية عند شرائها
  • طبيب يحذر من أخطر أنواع السكريات
  • التمارين الرياضية لها تأثير سحري للوقاية من ضغط الدم
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا