ضربت أمطار محافظة القليوبية خلال الساعات الأخيرة، وتراوحت شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة، دون تأثر الحركة المرورية وحركة الأفراد على الطرق الرئيسية أو شوارع المدن، مع انتظام اليوم الدراسي وعدم صدور قرار بتعطيل الدراسة. 

أمطار متفاوتة الشدة تضرب القليوبية 

وتزامنا مع الأمطار متفاوتة الشدة شهدت محافظة القليوبية انتشار السحب الكثيفة في سماء المحافظة، وسط إعلان اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار وتأثيرات المنخفض القطبي.

 

تأثر البلاد بالمنخفض القطبي

وتزامنت الأمطار التي ضربت القليوبية مع تأثر البلاد يالمنخفض القطبي، لذا تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، حيث جرى نشر معدات وسيارات شفط المياه بالمناطق الحيوية بالمحافظة، والتأكيد بصفة مستمرة على جاهزية المحطات وطلمبات الروافع والشبكات وتطهير شنايش الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية، وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها.

وأوضح محافظ الإقليم لـ«الوطن»، رفع درجات الاستعداد مع بدء الأمطار التي ضربت القليوبية اليوم في إطار خطة المحافظة لاستقبال فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، لافتا إلى أن إجمالي المعدات التي استعدت بها المحافظة بالتنسيق مع شركة المياه لاستقبال موسم الأمطار نحو 239 معدة متنوعة المهام جرى توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة، موضحا أن أطوال شبكات الصرف الصحى بالمحافظة تصل إلى 3226 كم، فيما بلغ عدد محطات معالجة الصرف الصحى بالمحافظة 22 محطة، ومحطات رفع الصرف الصحى 193 محطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أمطار أمطار القليوبية

إقرأ أيضاً:

أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)

كشف مركز التنبؤ بالعواصف التابع لهيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، تعرض الولايات المتحدة لأكثر من 6100 كارثة طبيعية ما بين عواصف وأعاصير مدمرة، خلال شهر مايو الماضي.

ويعد ما حدث خلال مايو ثاني أكبر عدد من العواصف التي ضربت أمريكا منذ بدء حساب البيانات والتقارير عام 2004، بعدما سجلت الولايات المتحدة نحو  6.763 عاصفة وأعصار في 2011، حسب «Fox Weather».

وكان نشاط الأعاصير خلال مايو أعلى بحوالي 70% من المتوسط المعروف لنشاط الأعاصير، ووقعت معظمها خلال الطقس السيئ في الفترة من 6 إلى 10 مايو، و19 إلى 24 مايو، و25 إلى 27 مايو.

«أيوا» تعرضت لأعنف موجة من الأعاصير والعواصف

وتتصدر «أيوا» أكثر الولايات التي تعرضت للأعاصير والعواصف، على غير المعتاد في أمريكا، وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قالت الأرصاد الجوية الأمريكية إن 98 إعصارًا وقع في ولايات تكساس ونبراسكا وميسوري وأوكلاهوما، فيما وقع الإعصار الأكثر دموية في مقاطعة كوك بولاية تكساس، وأدى إلى وفاة 7 أشخاص.

أعاصير الليل تزيد احتمالية الوفاة

وفقًا للدراسات التي أعدتها الأرصاد الأمريكية، فإن الأعاصير التي تحدث خلال ساعات الليل تزيد احتمالية أن تؤدي إلى الوفيات بأكثر من الضعف، مقارنة بالأعاصير التي تحدث في أثناء النهار، وذلك بسبب أن رصد الأعاصير ليلا يكون بطيئًا.

وأدت العواصف التي ضربت مدينة هيوستن بتكساس إلى وفاة ما لا يقل عن 8 أشخاص، وانقطاع التيار الكهربائي عن مليون شخص في 16 مايو الماضي.

ولاية تكساس تسجل أكبر عدد وفيات

ووفقًا لمركز التنبؤ بالعواصف، فقد 36 شخصًا حياتهم بسبب الأعاصير خلال عام 2024، وسجلت ولاية تكساس أكبر عدد من الوفيات. 

تحذير من القادم

وكشف خبراء الأرصاد، أن عشرات الملايين من الأمريكيين في النصف الشرقي من الولايات المتحدة، معرضون للأعاصير أخرى خلال الفترة من 1 يونيو حتى نوفمبر المقبل، وذلك بسبب درجة حرارة المحيط الدافئة نتيجة تغير المناخ.

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • بسبب الموجة الحارة.. نصائح مهمة لأصحاب السيارات لمواجهة حالة الطقس
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • اليمن: توقعات بِطقس غائم جزئي مع أمطار رعدية في المرتفعات الجبلية
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • خبراء يحددون أبرز الأدوات والأجهزة التي يحتاجها الانسان في حالات الطوارئ
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»