أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، نتيجة المسابقة الأدبية المركزية للعام 2022/2023، والتي أقيمت برعاية د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وشهدت إقبالا كبيرا من جانب العديد من الموهوبين والمبدعين من مختلف محافظات الجمهورية.

هذا وقد انتزعت محافظة الغربية المركز الأول في مجال شعر الفصحى، حيث فاز المتسابق طارق خالد غمري، عن ديوانه "قبيل ارتطام الوحل الساقط من أعلى الجبل".

من جانبه، قال عمرو البسيوني، رئيس قصور الثقافة إن الهيئة تحرص على إقامة المسابقة الأدبية المركزية سنويا لدورها الهام في دعم الحراك الأدبي، مؤكدا بأنها تشهد أعمالا أدبية رفيعة المستوى في العديد من المجالات، ومنها: شعر العامية، والفصحى، والقصة القصيرة، والرواية، والدراسات النقدية، وأدب الطفل، كما وقدم "البسيوني" التهنئة للفائزين بجوائز المسابقة.

يذكر أن المسابقة الأدبية المركزية تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، وتنفذها الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل

نخل- خالد بن سالم السيابي

نظم مكتب والي نخل ونادي نخل لحفظ القرآن الكريم، حفلا لتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بنسختها الأولى، وذلك برعاية سعادة الشيخ خليفة بن صالح بن سالم البوسعيدي والي نخل، وبحضور الدكتور أحمد بن جمعة الريامي رئيس نادي نخل، وعدد من المشايخ والرشداء والمواطنين.

وتضمنت المسابقة 5 مستويات للجنسين وهي: المستوى الأول حفظ خمسة أجزاء، والمستوى الثاني حفظ أربعة أجزاء، والمستوى الثالث حفظ ثلاثة أجزاء، والمستوى الرابع حفظ جزأين، والمستوى الخامس حفظ جزء واحد.

واستهدفت المسابقة النشء تشجيعا لهم لحفظ القرآن الكريم ومراجعته، كما اشتمل الحفل على قراءة القرآن الكريم وكلمة اللجنة المنظمة حول المراحل التي مرت بها المسابقة، ودور الهجات الحكومية والخاصة الداعمة في مختلف الجوانب، كما قدمت فقرة إنشادية للمنشد سامي الكندي.

وفي الختام كرم سعادة الشيخ خليفة بن صالح بن سالم البوسعيدي والي نخل، وبمعيته الدكتور أحمد بن جمعة الريامي رئيس نادي نخل، الفائزين في المسابقة والداعمين والمنظمين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • المسيرة الأدبية للدكتور نزار بريك هنيدي ضمن ندوة بثقافي أبو رمانة
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • المنيا تحصد المركز الرابع بدورى الثقافة الرياضية لمنتخبات مراكز الشباب
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)