أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انطلاق أعمال الحملة القومية الثالثة لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ علي الثروة الحيوانية وحمايتها من الامراض، وذلك بداية من اليوم الاحد.

 وقال "مختار" ان الحملة مستمرة حتي تحقيق المستهدف منها، مؤكدا علي ضرورة تضافر جهود جميع الاجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل اوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة، مشيرا إلى أهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات ورؤوس الماشية لديهم للحفاظ عليها من الامراض وحمايتها.

 وأكد المحافظ أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، مضيفا أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني لتلبية احتياجات المواطنين.

واكد "مختار" على ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتى تمثل فى حالة انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

جاءت تصريحات"محافظ الدقهلية"بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه الدكتور السيد الحسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية واوضح فيه أن اعمال التحصين تشمل رؤوس الماشية و الأغنام والأبقار والجاموس والماعز.

 وأضاف أن الحملة مستمرة حتي الانتهاء من تغطية رؤوس الماشية المستهدفة بجميع القري في نطاق مراكز ومدن المحافظة، منوها بأن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحملة القومية الثالثة الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة ة الثروة الحيوانية مديرية الطب البيطري وحمى الوادي المتصدع

إقرأ أيضاً:

لسبب لا يصدق.. امرأة بهذه المحافظة تقتل زوجها ولجأت إلى جبل

شمسان بوست / متابعات:

أقدمت امرأة على قتل زوجها بوابل من الرصاص، في إحدى البلدات بمحافظة تعز، بعد علمها بزواجه عليها.

وقالت مصادر محلية، إن امرأة في الخمسينيات من عمرها، أفرغت وابلا من الرصاص على زوجها بقرية الصيفية بمنطقة الشجابي التابعة لمديرية شرعب الرونة، لترديه قتيلا في الحال.

وأضافت المصادر أن المرأة ارتكبت جريمتها بعد إقدام زوجها على الزواج من امرأة ثانية.

وبحسب المصادر، فإن الزوج القتيل يدعى فيصل أحمد الحسامي، مشيرة إلى أن المرأة وبعد ارتكابها للجريمة لجأت لأحد جبال المنطقة.
وأشارت المصادر إلى مقاومة المرأة لمحاولات القبض عليها.

مقالات مشابهة

  • فيديو جديد لمحطة المريوطية بالخط الرابع للمترو.. اعرف موعد التشغيل رسميا
  • علي جمعة يوضح أعمال الحاج في يوم النحر.. احرص عليها
  • منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة
  • انطلاق أعمال قمة السلام في سويسرا بشأن أوكرانيا
  • مقاطعة روسيا والصين.. انطلاق أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا في سويسرا
  • الطب البيطري بالقاهرة: عدد رؤوس الماشية المستهدف بمجازر العاصمة 50 ألف رأس
  • لسبب لا يصدق.. امرأة بهذه المحافظة تقتل زوجها ولجأت إلى جبل
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية في موريتانيا
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية