أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، فعاليات منتدى شباب الدلتا، تحت شعار شباب قادر يبدع يقود، واستهدفت مشاركة نحو 90 ألف شاب.

وأشارت «عثمان» في بيان لها، إلى أن الفعاليات استهدفت الشباب في وضع «استراتيجية شباب الدلتا»، وبدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الجمهوري، ثم تلاوة قرآنية من أيات الذكر الحكيم، ثم عرض فيديو عن إنجازات مصر، ثم شرح فكرة المنتدى، ثم كلمة وزير الشباب والرياضة، عبر شبكة الفيديو كونفرانس، ثم فقرة فنيه للشعر والإنشاد لكيان الشباب.

وأوضحت أنه جرى إعلان سلسلة الجلسات الحوارية وورش العمل، وجلسات مع متخصصين في مجالات مختلفه، خاصة التمكين الاقتصادي للشباب، وجرى التدشين بقاعة المؤتمرات بنادي الحوار الرياضي، بحضور غادة السيد مسؤول التدريب بالإدارة العامة للشباب.

وأضافت أنه جرى إطلاق مبادرة «منتدى شباب الدلتا» بالمحافظة، بمشاركة 300 شاب وفتاة من أبناء محافظة الدقهلية، بالتزامن مع إطلاق المنتدى في محافظات الدلتا، في إطار توجيهات القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكل مؤسسات الدولة، واهتمام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بدعم وتمكين الشباب فكريا وثقافيا، بإطلاق أضخم حدث تثقيفي حواري لشباب محافظات الدلتا، تحت شعار «شباب قادر يبدع يقود».

ويجري تنفيذ سلسلة من الجلسات التثقيفية الحوارية لمنتدى شباب سند الدلتا، ليشارك في صناعة القرار من خلال إداراتهم لمنصة حوارية كمحاكاة، تدمج بين ممثلي القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وممثلي المراكز والأحياء من الشباب، ومن ثم جني ثمار الحوار والخروج بالعديد من الخطط، والأفكار والمشاريع، والمبادرات المقترحة لخدمة شباب محافظات الدلتا.

وفي المرحلة الثانية تنظيم سلسلة من الجلسات التثقيفية والحوارية وورش العمل الأونلاين بمشاركة 120 مركز شباب لاستهداف 90 ألف شاب من محافظات الدلتا بهدف الخروج بمخرج نهائي يشمل أكبر عدد من «المبادرات_ الأفكار- المقترحات - المشاريع» التي تخدم محافظات الدلتا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية شباب الدلتا شباب قادر رياضة الدقهلية محافظات الدلتا شباب الدلتا

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب كفر الشيخ يُهدي أطفال دور الرعاية هدايا بمناسبة عيد الأضحى

أطلقت أمانات اتحاد شباب كفر الشيخ، مبادرة تحت شعار «اتحاد شباب كفر الشيخ سند لأهل كفر الشيخ» لزيارة دور الرعاية، وإهداء الأطفال الهدايا، لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وضع خطة لخدمة فئات المجتمع المختلفة

ومن جانبه، قال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إنّ اتحاد شباب كفر الشيخ نموذج يحتذى به في مصاف الكيانات الشبابية الناشئة، في وضع خطة لخدمة فئات المجتمع المختلفة، وتحظى الكيانات الشبابية برعاية خاصة من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد محمد المعداوي، رئيس اتحاد شباب كفر الشيخ، وأمين صندوق اتحاد الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، استمرار الكيانات الشبابية في تقديم الدعم المجتمعي لكافة فئات المجتمع، مضيفاً أنهم سيواصلون جهودهم في خدمة الشباب المصري، ودعم مسيرة التنمية في البلاد.

دعم الأسر الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً

وأوضحت هبة عبد النبي، المنسق العام لأمانة كفر الشيخ، أنٌ الأمانة تحرص على تنفيذ تلك الفعاليات كجزء من مشروعات مستمرة لرعاية الأطفال، ودعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً خلال الاحتفال بالمناسبات الدينية والاجتماعية، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومحمد المعداوي، رئيس اتحاد شباب كفر الشيخ، وأمين صندوق اتحاد الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد شباب كفر الشيخ يُهدي أطفال دور الرعاية هدايا بمناسبة عيد الأضحى
  • نائب يطالب وزارة الشباب باتخاذ إجراءات عاجلة بحق مشروع استثماري بكربلاء
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام