بوابة الوفد:
2024-06-12@07:57:53 GMT

برشلونة ينتقد منتخب إسبانيا

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

وجه نادي برشلونة ، رسالة انتقادية إلى لويس دي لا فوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا ، والاتحاد الإسباني ، على خلفية الإصابة التي تعرض لها اللاعب جافي في مشاركته الساعات الأخيرة أمام جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لليورو المقبلة.
 

الأهلي يستأنف مرانه اليوم في غياب الدوليين


وأشارت تقارير إسبانية ، إلى أن برشلونة كان يرى أن مشاركة جافي في مواجهة جورجيا لم تكن مطلوبة، بعد حسم الماتدور التأهل إلى يورو 2024 قبل تلك المواجهة.

بيان الاتحاد الإسباني ..

كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، قد كشف تفاصيل إصابة جافي لاعب خط وسط برشلونة والتي جاءت على هامش مشاركته في مواجهة إسبانيا الأخيرة أمام جورجيا بتصفيات المونديال.
كان جافي قد تعرض للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي خلال مشاركته في فوز  إسبانيا بثلاثية لهدف أمام جورجيا، مساء أمس الأحد، لحساب منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024 عن القارة الأوروبية.

وقال الاتحاد الإسباني، عبر بيان رسمي على موقعه الإلكتروني صباح اليوم الإثنين "جافي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى، وسيخضع لفحوصات دقيقة لمعرفة المدى الحقيقي للإصابة ، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحوصات بالرنين المغناطيسي، اليوم، لتأكيد تفاصيل الإصابة التي ستبعده عن المباريات لمدة تتراوح بين 6 و8 أشهر.

كان منتخب إسبانيا ، قد حسم تأهله إلى نهائيات اليورو قبل انتهاء التصفيات بجولتين، كما عزز صدارته للمجموعة برصيد 21 نقطة، بينما حل منتخب جورجيا في الترتيب الرابع برصيد 8 نقاط .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الاسبانى منتخب أسبانيا جورجيا برشلونة

إقرأ أيضاً:

سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها

زنقة 20. الرباط

أكد سفير إسبانيا الجديد في الرباط، إنريكي أوخيدا، أن العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أفضل فتراتها حالياً.

وأشار أوخيدا في تصريح خاص لموقع Rue20 إلى أن التعاون بين البلدين يشمل العديد من المجالات، بما في ذلك التحضير المشترك لتنظيم كأس العالم 2030، والذي سيجمع بين ثلاث دول، المغرب إسبانيا والبرتغال، بل وسيكون جسراً بين قارتين وثقافات متعددة، يضيف الدبلوماسي الإسباني.

وأوضح أوخيدا أن الدول الثلاث، تعمل بتنسيق وتكامل لضمان تنظيم متميز لهذا الحدث الرياضي العالمي، مضيفا أن القرب الجغرافي بين هذه الدول سيسهم في جعل هذه النسخة من المونديال الأميز بفضل الجهود المبذولة من جميع الأطراف المعنية.

وجاءت تصريحات السفير الإسباني خلال لقاء جمعه بالصحافيين الإسبان والمتحدثين باللغة الإسبانية في المغرب، بمقر إقامته في الرباط.
وخلال هذا اللقاء، شدد أوخيدا على أهمية اهتمام المغاربة بدراسة اللغة الإسبانية، مؤكداً على دورها في تعزيز التفاهم والتواصل بين الشعبين المغربي والإسباني.

ويعكس تولي إنريكي أوخيدا، ذو المسار السياسي والدبلوماسي المتميز، منصب سفير إسبانيا في المغرب، حرص مدريد على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، ويعد خطوة هامة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
ووُلد أوخيدا في إشبيلية في 10 أبريل 1968، وحصل على شهادة في الحقوق من جامعة إشبيلية (1986-1991)، ويعد دبلوماسيا محترف منذ عام 1994.

وأكمل أوخيدا عدة دورات في التاريخ في جامعة إشبيلية (2006-2009)، ودورة في القانون الدولي في جامعة العلوم السياسية في إيكس أون بروفانس (1991-1992)، وكذلك دورات في المدرسة الصيفية في كلية لندن للاقتصاد (1992).

وقبل تعيينه سفيرا للمملكة الإيبيرية في الرباط، شغل سابقًا منصب سفير في دولة بوليفيا، وفي جمهورية السلفادور وتشيلي.

كما شغل أوخيدا مناصب دبلوماسية أخرى، مثل الأمانة العامة للسياسة الخارجية الإسبانية (1994-1996)، إضافة إلى عمله في سفارات إسبانيا في بوليفيا (1996-1999) وغواتيمالا (1999-2011)، والمملكة المتحدة (2012-2017) وكذلك القنصلية الإسبانية في نيويورك (2001-2004).

وكان الدبلوماسي الإسباني، مديرًا لمؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط (2004-2008) ثم الأمين العام للشؤون الخارجية في حكومة الأندلس (2008-2009) فضلا عن توليه منصب المدير العام للتعاون الإقليمي في وزارة السياسة الإقليمية (2009-2011)، ومديرًا لبيت أمريكا (2021-2024).

وكتب أوخيدت العديد من المقالات حول البحر الأبيض المتوسط، وعلاقة أوروبا-أفريقيا، والعالم العربي وإسرائيل، وتحالف الحضارات، والحوار بين الأديان والثقافات. كما قام بتحرير منشورات “صقلية، مجاز الجنوب” و”مكتبة سراييفو والحوار بين الثقافات” (كلتاهما في مؤسسة الثقافات الثلاث).

مقالات مشابهة

  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • عاجل.. إنييستا يحرك برشلونة للتعاقد مع محمد صلاح
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • منتخب اسبانيا يجري مرانه الأول في المانيا استعدادًا ليورو 2024
  • حسام حسن ينتقد التحكيم ويعلق على أداء منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • جوارديولا يصدم جماهير برشلونة: لن أعود مرة أخرى
  • يوفنتوس يدرس التعاقد مع أحد لاعبي برشلونة
  • مدرب إسبانيا: أستخدم بيدري بشكل مختلف عن دوره في برشلونة
  • خوليت ينتقد دي يونج: كأنه شبح !!