أعلنت أمانة منطقة الجوف الانتهاء من أعمال تحسين 43 محطة وقود ومراكز الخدمة بمدينة سكاكا خلال 3 أشهر، ضمن حملات تحسين المشهد الحضري وبرنامج الأمانة لتهيئة وتطوير محطات الوقود.

وشملت الأعمال تحديد ودهان العلامات، والخطوط الأرضية، والسفلتة والأرصفة، وتركيب اللوحات الإرشادية، وتوفير متطلبات السلامة، والاهتمام بالنظافة العامة، وغيرها من أعمال التطوير.

وكشف التقرير الإحصائي لأعمال إدارة رخص البناء والإدارة العامة للمساحة بالأمانة خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر 2023م، أن إجمالي المعاملات المنجزة بإدارة الرخص بلغت 1148 معاملة، وفي إدارة المساحة 422 معاملة، كما كشف عن إصدار 869 رخصة إنشائية، و1064 شهادة امتثال.

وتم تنفيذ 36 جولة ميدانية على مساكن العمالة، و18 جولة على المباني الآيلة للسقوط، و8 جولات مع لجنة الآبار المكشوفة، و24 جولة مع لجنة المزارع المهملة وحرائق النخيل، إذ تم حصر 327 مزرعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة الجوف أمانة منطقة الجوف

إقرأ أيضاً:

4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي

 
الشارقة (الاتحاد)
ارتفع حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة إلى 4 مليارات درهم خلال شهر مايو الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بشهر أبريل الماضي، الذي سجل حجم تداولات بلغ 1.7 مليار درهم، وذلك حسب ما أفاد «تقرير حركة التداولات العقارية» الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.
وأوضح التقرير أن إجمالي المعاملات العقارية التي نفذتها الدائرة خلال شهر مايو الماضي وصل إلى 9454 معاملة توزعت على مجموعة من التصرفات العقارية المختلفة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.3 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة.
وأوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر مايو الماضي، وصلت إلى 9454 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1250 معاملة، بنسبة 13.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 576 معاملة بنسبة 6.1% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 7.628 معاملة، ونسبتها 80.7% من العدد الكلي للمعاملات.
وجرت معاملات البيع في 111 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.
وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 446 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 432 معاملة من إجمالي المعاملات، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 372 معاملة.

مقالات مشابهة

  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • بسبب المخالفات.. إيقاف العمل في 12 محطة وقود وإغلاق 50% من المضخات
  • حملة تُوقِف العمل في 12 محطة وقود وتُغلق 50% من المضخات في 185 محطة
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود، وتُغلق50% من مضخات الوقود في 185 محطة
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود وتُغلق50% من مضخات الوقود في 185 محطة
  • جولة تفقدية لمركز طب أسرة السبع بنات بالإسماعيلية
  • أمانة الجوف تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • 4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض يصدر أول رخصة لأعمال مشروع بنية تحتية