سيكون الناخب الوطني، جمال بلماضي، أمام حتمية اختيار قائمة موسعة تضم 55 لاعبا، تحسبا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023، في ظرف أقصاه 3 أسابيع.

وتلقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” مراسلة من نظيرتها الإفريقية تبلغها بتسليم قائمة أولية مكونة من 55 لاعبا معنية بالمشاركة في الـ”كان” المقررة بكوت ديفوار، ما بين الـ 13 جانفي والـ 11 فيفري 2024.

وأكدت “الفاف” بأن الكاف، أبلغ جميع الاتحادات الإفريقية بضرورة منح القائمة الموسعة قبل 30 يوما من انطلاق المحفل القاري، وعليه فإن بلماضي، سيقوم باختيار قائمة بـ 55 لاعبا يقدمها لـ”الكاف” يوم الـ 14 ديسمبر المقبل.

كما أوضحت الاتحادية، بأنه سيتم تسليم القائمة النهائي في موعد أقصاه الـ 3 جانفي المقبل، قبل 10 أيام عن انطلاق النسخة الـ 34 من الكان.

وقررت في هذا الصدد “الكاف” رفع قائمة اللاعبين من 23 لاعبا إلى 27 لاعبا، على أن تتكفل الهيئة الإفريقية بتحمل نفقات سفر 23 لاعبا فقط، على أن يتكفل الاتحاد المحلي بنفقات سفر أي لاعب إضافي.

وحذرت “الكاف” من إدراج اسم لاعب إضافي (فوق الـ 23) بدلا من أحد الإداريين أو أفراد الوفد النهائي للبعثات، مهددا بفرض غرامات على من يفعل ذلك.
وسيكون قرار الاتحاد الإفريقي بتحديد قائمة موسعة من 55 لاعبا، بمثابتة سلاح ذو حدّين بالنسبة لبلماضي، على اعتبار أنه سيسمح له بوضع اسم بن ناصر المصاب في القائمة الموسعة، ولكنه سيشكل له ضغطا رهيبا في المقابل، من أجل إقصاء 28 لاعبا من القائمة النهائية.

للإشارة فإن المنتخب الوطني، في المجموعة المجموعة الرابعة إلى جانب كل من بوركينا فاسو وموريتانيا وأنغولا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سنغافورة الصديقة.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، فيما كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر المعهد البروفيسورة كريستين جوه مديرة المعهد الوطني للتعليم.

واطلع سموه خلال الزيارة على مرافق المعهد الذي تأسس في عام 1950، ويقدم منظومة متكاملة من البرامج التي تستند إلى أساليب علمية حديثة وتقوم على استشراف المستقبل.

كما تعرف سموه إلى الدور الريادي الكبير الذي يقوم به المعهد في تشكيل وتطوير المنظومة التعليمية وطرق التدريس الحديثة في سنغافورة.

وأشاد سموه بالمعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة الذي يعد من المؤسسات الأكاديمية العالمية العريقة والرائدة في مجال تميز وريادة التعليم والبحوث التعليمية، مؤكدا أن هذا الصرح التعليمي البارز يعكس ما تزخر به سنغافورة من منظومة تعليمية متطورة ورائدة تعد رافدا أساسيا لجهود الدولة التنموية في المجالات كافة.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع سنغافورة في القطاع التعليمي في إطار الشراكة الشاملة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن التعليم هو ركيزة استدامة التنمية والتطور وحماية المكتسبات الوطنية.


مقالات مشابهة

  • المشير “حفتر” يستقبل القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة
  • موقف وسام أبو علي.. قائمة فلسطين المشاركة في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا
  • الهلال والنصر يعترضا على قرار تقليص القوائم إلى 25 لاعباً
  • بدور القاسمي ووزير الثقافة يبحثان ترشيح “الفاية الأثري” على قائمة التراث العالمي لليونسكو
  • «أسيوط» تعلن قائمة المرشحين لعمادة «جنوب مصر للأورام»
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • النور يواجه الخليج غدًا لحسم لقب “ممتاز شباب اليد”
  • بيرة: “تمنيت تواجد بلايلي مع الخضر ومحرز عليه أن لا ينسى فضل المنتخب”
  • صدمة كبرى قبل النهائي.. قائمة ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند