RT Arabic:
2024-06-03@02:53:14 GMT

زيلينسكي يتحدث عن تعرضه لـ 5 أو 6 محاولات اغتيال

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

زيلينسكي يتحدث عن تعرضه لـ 5 أو 6 محاولات اغتيال

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه نجا من خمس محاولات اغتيال على الأقل، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

جاء ذلك في حديثه لمجلة The Sun، حيث تابع: "أعتقد أنه كانت هناك 5 أو6 محاولات على الأقل"، وردا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كانت أوكرانيا يمكن أن تغتنم فرصة "لقتل" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجاب زيلينسكي: "هذه حرب، ولأوكرانيا كل الحق في الدفاع عن أراضيها".

إقرأ المزيد "انقلاب بالقوة بتمويل من الخارج".. الكرملين عن "الميدان الأوروبي" بأوكرانيا في ذكراه العاشرة

وكان المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد نفى التقارير حول خطط السلطات الروسية لقتل زيلينسكي.

من جانبه قال نائب مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، في مايو، بعد هجمات طائرات أوكرانية مسيرة على الكرملين، إنه لم تعد هناك خيارات غير التصفية الجسدية للرئيس فلاديمير زيلينسكي وفريقه، فيما وصف بيسكوف هذا الهجوم بأنه "محاولة لتنفيذ عمل إرهابي ضد رئيس الدولة الروسية".

وكانت صحيفة "الإندبندنت" قد نشرت، منتصف يناير الماضي، مقتطفات من كتاب الصحفي والإعلامي كريس ويبل، "معركة جياته: داخل جدران البيت الأبيض لبايدن"، والذي كتب فيه أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز سافر إلى كييف قبل اندلاع الأعمال العدائية في أوكرانيا لتحذير زيلينسكي من التهديد بمحاولات الاغتيال.

وذكر الجانب الأوكراني أن الرئيس نجا من أكثر من 12 محاولة اغتيال منذ فبراير 2022، وادعى ويبل أنه تم منع اثنتين منها على الأقل بفضل المعلومات الاستخباراتية التي نقلها بيرنز إلى زيلينسكي خلال رحلته إلى كييف.

المصدر: The Sun

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيلينسكي اغتيال الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو دميتري بيسكوف دميتري مدفيديف فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الفوج الرئاسي يقدم استعراضه في الكرملين في درجة حرارة غير معتادة (فيديو)

قدم فوج الحرس الرئاسي وسط تجمع عدة مئات من الأشخاص في ساحة الكرملين استعراضه في درجة حرارة 30 مئوية وهي غير معتادة في موسكو.

يقوم حراس الفوج الرئاسي أثناء العرض بأداء مارشات عسكرية خاصة، ويتضمن برنامج الحفل تشكيل الحرس لعدة أشكال مثل المربع والصليب وغيرها.

الجزء الثاني من العرض هو خروج فرسان الفوج الرئاسي المؤلف من 12 فارسا على خيول من سلالات الخيول الروسية، ويقومون أيضا باستعراضات عسكرية بالأسلحة التقليدية.

يتم إجراء العرض بأكمله مع موسيقى من أعمال ملحنين روس تعزفها الأوركسترا الرئاسية الروسية.

وبدأ الكرملين بإقامة عروض فوج الحرس الرئاسي في خريف عام 2004، حيث يقام العرض سنويا، وسيكون هذا العرض الـ 19، لأنه تم إلغاء الحفل عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

المصدر: RT

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش البيلاروسي يكمل دورة تدريب على استخدام الأسلحة النووية
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • الفوج الرئاسي يقدم استعراضه في الكرملين في درجة حرارة غير معتادة (فيديو)
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • تعز: اصابة مدير الاستخبارات العسكرية بحروح اثر تعرضه لمحاولة اغتيال # وكالة_ خبر
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"
  • زيلينسكي يشتكي من أن روسيا تنتج أسلحة أسرع من الغرب مجتمعا
  • الأمن الروسي يحبط محاولة اغتيال ضابط عسكري رفيع المستوى
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي