شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن صور وفد إيطالي يطلع على التجارب الزراعية الفريدة في الطائف، اطلع صاحب السمو الأمير خالد بن محمد آل سعود وصاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد آل سعود ووفداً استثمارياً من جمهورية إيطاليا على تجربة المزارعين .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صور.

. وفد إيطالي يطلع على التجارب الزراعية الفريدة في الطائف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صور.. وفد إيطالي يطلع على التجارب الزراعية الفريدة...

اطلع صاحب السمو الأمير خالد بن محمد آل سعود وصاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد آل سعود ووفداً استثمارياً من جمهورية إيطاليا على تجربة المزارعين في إنتاج الورد الطائفي والتين الشوكي ومشتقاتهما بمحافظة الطائف.

وتجول أصحاب السمو الأمراء والوفد الإيطالي المرافق على مزارع الورد الطائفي والتين الشوكي "البرشومي" ومعامل التنصيع وإنتاج مشتقاتهما في الهدا والشفا للتعرف على مراحل استخراج دهن الورد الطائفي وزيت التين الشوكي، اللذان يعدان الأغلى بالعالم، بالإضافة إلى غيرها من المستحضرات التجميلية والطبية إضافة إلى استلهام التجارب الزراعية الناجحة.

التجارب الزراعية في الطائف

جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمركز التنسيق المالي عضو المجلس المحلي للتنمية والتطوير بمحافظة الطائف المستشار سلطان بن عبدالعزيز السعدون، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي.

كما تخللت الجولات عقد اجتماع بمكتب الوزارة بمحافظة الطائف ضم صاحب السمو الأمير خالد بن محمد بن خالد آل سعود الرئيس التنفيذي لشركة لام با رئيس الوفد الاستثماري، ومن الوفد الإيطالي الاستثماري تشينزيا كياري رئيسة شركة الإستشارات الإدارية المحدود، وجيانكارلو بونتيمبو رئيس مجلس إدارة شركة ياركيز الاستثمارية.

كذلك ضم الدكتور أنتونيلو لابوراتوري خبير التربة والإدارة الزراعية، والمهندس والمصمم المعماري فيديريكو فيديل من شركة يونو ستوديو وذلك لبحث سبل الاهتمام بمنتجات الورد الطائفي والتين الشوكي بالطائف واستغلاله في الصناعات التحويلية وتعظيم قيمه بإنشاء المشاريع التنموية الداعمة لقطاعات البيئة والزراعة والسياحة بالمحافظة.

مميزات أرض الطائف الزراعية

من جانبه أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي، أن أرض الطائف الزراعية تتميز بإنتاج أجود المنتجات الزراعية ومن أبرزها الورد الطائفي والتين الشوكي، إذ يقدر إنتاج الورد الطائفي 550 مليون وردة سنوياً في أكثر من 910 مزارع في مرتفعات جبال الهدا والشفا.

وأضاف "القاضي" أنه يحرص المزارعون على إنتاج واستخراج مشتقات الورد الطائفي عبر أكثر من 70 مصنعاً ومعملاً ينتج من خلالها 80 منتجاً متنوعاً، إلى جانب وفرة إنتاج التين الشوكي " البرشومي" والمزروع على نطاقات واسعة في المزارع والجبال الواقعة جنوب وغرب المحافظة حيث يقدر إنتاجه إلى أكثر من 4000 طن سنوياً .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اليوم، مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير.
ويأتي تدشين المقر في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتعزيز الأمن البيئي في مناطق المملكة كافة.
واطلع سموه على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تعزز من قدرات القوات في إنفاذ الأنظمة البيئية وحماية البيئة تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والمساهمة في دعم أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة.
كما دشّن الأمير عبدالعزيز بن سعود تطبيق ضبط المخالفات البيئية، وهو منظومة متكاملة من الخدمات الذكية تهدف إلى تطوير الإجراءات الميدانية والإدارية، من خلال دعم تسجيل المخالفات البيئية في مختلف مناطق الانتشار.
وكان سموه قد اطلع على عدد من الآليات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها قوات الأمن البيئي في تنفيذ مهامها.
حضر التدشين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي مدير عام مكافحة المخدرات وعدداً من قيادات المكافحة في منطقة عسير
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي بالقيادات الأمنية في منطقة عسير
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال تتصل بعلاقات البلدين
  • سمو ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • نقل تحيات القيادة وأشاد بجهود رجال الأمن.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يطلع على المبادرات التنموية لإمارة جازان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في منطقة جازان
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عدداً من مشروعات وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية في جازان
  • الأمير سعود بن نهار يستعرض خطط الجهات لاستقبال ضيوف الرحمن والصيف