قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إن الجهود المبذولة لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حماس إلى وطنهم "تبدو جيدة"، وسط تقارير عن التوصل إلى اتفاق مبدئي لإطلاق سراح الرهائن.

وأضاف بايدن - خلال اجتماع في البيت الأبيض، نقلت عنه صحيفة "ذا هيل" الأمريكية -: "نحن الآن قريبون جدًا. يمكننا إعادة بعض هؤلاء الرهائن إلى وطنهم قريبًا جدًا، لكنني لا أريد الخوض في تفاصيل الأمور، لأنه لا شيء يتم فعله حتى يتم الانتهاء منه.

وإذا كان لدينا المزيد لنقوله، فسوف نفعل ذلك. لكن الأمور تبدو جيدة في الوقت الحالي".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن كبار مسؤوليه يعملون منذ أسابيع لإعادة الرهائن إلى الوطن، وأنه تحدث مؤخرًا مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بشأن الرهائن، وقال أيضًا إن "فريقه كان في المنطقة يتنقل بين العواصم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن قضية فلسطين الوضع في غزة الرهائن

إقرأ أيضاً:

اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل لإعادة فتح معبر رفح

قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء الخميس 30 مايو 2024 ، إن مصر وإسرائيل اتخذتا قرارا مبدئيا بإعادة فتح معبر رفح البري ، لإدخال المساعدات الى قطاع غزة ، وذلك في ظل الضغوط "الشديدة" التي مارستها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بهذا الشأن.

وبحسب الهيئة ، فإن مسؤولين في تل أبيب وفي القاهرة "وافقوا" على إعادة فتح المعبر الذي أغلق بعد أن احتلته قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مطلع الشهر الجاري، وذلك في أعقاب "ضغوط شديدة مارستها الولايات المتحدة الأميركية" في الأيام الأخيرة؛ علما بأن احتلال المعبر أدى فعليا إلى وقف تدفق المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المدمر.

إقرأ/ي أيضا: اجتماع ثلاثي في القاهرة لبحث إعادة فتح معبر رفـح

وذكرت أن إسرائيل حاولت خلال الأيام الأخيرة إشراك أطراف دولية في تشغيل معبر رفح ، بما في ذلك جهات أميركية وأوروبية، لكن بعد عدم موافقة أي طرف على قبول تحمل مسؤولية المعبر الذي يعد البوابة الرئيسية إلى قطاع غزة من مصر، بات المسؤولون الأمنيون في إسرائيل يعتقدون أنه يجب السماح لجهات فلسطينية بتشغيله.

القاهرة تنفي

بدوره نفى مصدر مصري رفيع المستوي لقناة القاهرة الإخبارية صحة هذه التقارير ، مؤكدا تمسك القاهرة بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المعبر كشرط لاستئناف العمل به.

وقال المصدر :" لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المنفي يُرحب بمبادرة الرئيس الأمريكي لإنهاء الحرب في غزة
  • ‏كبير مستشاري نتنياهو: إنها ليست صفقة جيدة ولكننا نرغب بشدة في إطلاق سراح الرهائن
  • تظاهرة حاشدة في تل أبيب دعما لمقترح بايدن للإفراج عن الرهائن
  • أبرز بنود المقترح الإسرائيلي المُعلن من بايدن لوقف النار في غزة
  • وفق خطاب بايدن.. تفاصيل خارطة الطريق لغزة
  • «مش هترميها».. 4 طرق لإعادة تدوير الملابس القديمة واستغلالها
  • مكتب نتنياهو ردا على خطاب بايدن: الحرب على غزة لن تنتهي حتى تتحقق كل أهدافها
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • هل يمكننا إعادة نمو أسناننا؟.. دراسة يابانية تفجر مفاجأة
  • اتفاق مبدئي بين مصر وإسرائيل لإعادة فتح معبر رفح