نظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات في أبوظبي، جلسة حوارية، حول البحث العلمي ودوره في تعزيز التعاون الدولي، واستشراف الأحداث، وتقديم رؤى وازنة تساعد في مواجهة التحديات.

حضر الجلسة، سعادة راموناس دافيدونيس، سفير جمهورية ليتوانيا لدى الدولة، وغبرائيلي نيكايت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية ليتوانيا و عدد من الباحثين والباحثات.

ورحب الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز بسفير ليتوانيا، وقدم نبذة موجزة عن المركز، وطبيعة الدراسات والأبحاث العلمية التي يقوم بها، معرباً عن تطلعه للتعاون مع مراكز البحث والفكر في ليتوانيا ، فيما ثمن سفير ليتوانيا جهود “تريندز” البحثية.

وفي مداخلته، شدد سفير ليتوانيا، على أهمية مراكز البحث في نشر المعرفة الصحيحة، وفهم القضايا الدولية، وبناء جسور التعاون بين الدول، لافتا إلى أن مراكز البحث تقدم دراسات وأبحاث قيّمة تساهم في فهم القضايا الدولية، وبناء جسور التعاون بين الدول.

وشددت الجلسة على أهمية مراكز الفكر والبحث العلمي في تعزيز العلاقات الدولية، وأوصت بتعزيز التعاون بين مركز تريندز ومراكز البحث في ليتوانيا، بما يشمل تبادل الخبرات والدراسات والأبحاث العلمية، وتنظيم الندوات المشتركة؛ لمناقشة القضايا البحثية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مراکز البحث

إقرأ أيضاً:

143 مركزًا لنسك عناية يقدم خدماته لضيوف الرحمن

 

يقوم مشروع نسك عناية بتقديم خدماته لضيوف الرحمن من خلال 143 مركزًا في العديد من المنافذ البرية والبحرية والجوية، حيث تعد جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية مبادرة نوعية لوزارة الحج والعمرة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين وعدد من الجهات ذات العلاقة بمنظومة الحج والعمرة.
وبين الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس تركي الحتيرشي: أن عدد مراكز الخدمات في مشروع نسك عناية وصلت إلى 143 مركز خدمة، تبدأ من المنافذ الحدودية البرية 7 مراكز بالمناطق الحدودية، ومنفذ بحري بميناء جدة، و23 مركزًا بمطارات الحجاج في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الطائف الدولي، و8 مراكز في مراكز الاستقبال والترحيب من ضمنها 5 مراكز لمواقف حجز السيارات و3 لمراكز الاستقبال، و38 مركزًا في المشاعر المقدسة بعرفات ومنى ومزدلفه، و15 مركزًا بمواقيت الإحرام في ميقات يلملم، وقرن المنازل، ووادي محرم، وذي الحليفة، وجامع أم المؤمنين عائشة، وعدد 51 مركزًا داخل وخارج مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأضاف أن المرشدين والمرشدات يعملون على تقديم خدمة التوجيه والإرشاد واستقبال الشكاوى والبلاغات والإجابة على الاستفسارات بالإضافة إلى تقديم المساعدة لقاصدي الحرمين الشريفين في استخدام تطبيق نسك وتطبيق توكلنا، والرعاية والعناية بكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، والتوجيه والإرشاد إلى المواقع الخاصة بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

مقالات مشابهة

  • وزيرتا التعاون الدولي والبيئة تبحثان مع الجانب الإيطالي تعزيز فرص التعاون في إدارة المخلفات الصلبة
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • التعاون الدولي تُصدر تقرير «الشراكات الدولية لدفع التعاون جنوب جنوب والتعاون الثلاثي»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • 143 مركزًا لنسك عناية يقدم خدماته لضيوف الرحمن
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”