كشف مصدر مطلع يعمل بأحد المجالس البلدية فى محافظة قنا، فضل عدم ذكر اسمه، اليوم الأربعاء، "للوفد" ان هناك تعليمات صدرت منذ أمس الثلاثاء، لمجالس المدن بالمحافظة،  تتضمن توزيع السكر المدعم للمواطنين بصورة الرقم القومى لكل فرد، وذلك لضمان وصول السكر المدعم لمستحقيه، وذلك تطبيقا للمبادرة  التى اطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والخاصة بتخفيض الأسعار ومحاربة الغلاء والقضاء على جشع التجار، وضمان وصول الدعم لمستحقيه وعدم التلاعب فيه أو وصوله فى أيدى التجار.

  

و كانت  "الوفد" قد نشرت تقريرا مفصلا تناولت فيه أزمة نقص السكر وارتفاع اسعاره لدي التجار وحدوث أزمة زحام خلال توزيع السكر المدعم بمنافذ المجالس المحلية بمحافظة قنا، فضلاً عن خلق صف جديد من السماسرة يتربحون من خلال الحصول على السكر المدعم من المنافذ الحكومية وبيعة مرة أخرى باسعار السوق السوداء.  

 

تقرأ أيضاً : الطوابير تغلق شوارع قنا للحصول على السكر.. والكيلو يكسر الـ50 جنيهًا

https://www.alwafd.news/5218782?fbclid=IwAR2FDF24a_xplbSBraD-3nsTp_cxdFqN1oxbNaDATRZzrdqJtVac65DnFGU

وتشهد محافظة قنا خلال تلك الأيام، أزمة حادة في السكر ونقص فى المعروض منه لدى البائعين، وهو ما أدى لتفاقم اسعار السكر والتى وصلت إلى 50 جنيها للكيلو الواحد لدى بعض التجار مما استغلوا الأزمة ورفعوا الأسعار، وأصبح الحصول على كيلو سكر يتطلب الوقوف في طابور والانتظار لساعات على أمل العودة بكيلو سكر او اثنين على أقصى تقدير . 

 وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أعلن عن بدء توريد كميات كبيرة من السكر يوميا بسعر 27 جنيه للكيلوجرام يتم توزيعها على منافذ المحافظة ، ومنافذ الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ، المنتشرة بمدن وقرى المحافظة، يأتى ذلك في إطار مبادرة " خفض أسعار السلع " التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .

  وأضاف الداودي ، أن الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد وافق في اتصال هاتفي معه، علي ضخ 70 طن سكر يوميا بسعر 27 جنيه للكيلو جرام، بمنافذ المحافظة، مشيرا إلي أن المحافظة تمتلك 58 منفذ بيع علي مستوي المراكز و المدن، فضلا عن 106 مقر للجمعيات التعاونية الإستهلاكية بقنا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزمة ارتفاع أسعار السكر ازمة سكر

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع الكراسي المدرسية المنتجة في الورشة المركزية لصيانة وإنتاج الكراسي التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكلفة 58 مليون ريال وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة..

وخلال التدشين أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد من مدير الصيانة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد القوسي، إلى شرح مفصل حول آلية توزيع الكراسي البالغ ألف كرسي مزدوج ومنها 500 كرسي مزدوج تصنيع جديد.و500 كرسي مزدوج بعد أعمال الصيانة لها في الورشة على جميع مديريات المحافظة..

وخلال التوزيع أشاد محافظ البيضاء، بالجهود المبذولة، لإعادة تأهيل وصيانة الكراسي المدرسية لمواجهة الاحتياجات في المدارس خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح حرص قيادة المحافظة على تحسين الأداء التعليمي وتجاوز الصعوبات.

وأكد، حرص قيادة المحافظة واهتمامها بالقطاع التربوي ودعمه بصورة مستمرة، بما يكفل تجويد التعليم والحفاظ على الوسائل والأدوات التربوية والتعليمية في مدارس مديريات محافظة البيضاء..

وشدد محافظ البيضاء على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الدورية للكراسي والطاولات المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، الى أن الورشة المركزية بالمحافظة قامت بإنتاج وصيانة أكثر من ألف كرسي سيتم توزيعها على المدارس في جميع مديريات محافظة البيضاء وفقا للخطة المحددة لذلك.. مشيراً إلى أن إنشاء ورشة المركزية لإعادة تأهيل الكراسي والطاولات المدرسية سيسهم في توفر الاحتياج بالمحافظة.

ولفت الى العجز الكبير الذي تعاني منه مدارس المحافظة في الكراسي والطاولات وأهمية الورشة في إنتاج وصيانة، ألف كرسي وطاولة، كمرحلة أولى.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع قضايا وهموم القطاع التربوي..

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد اليحوي ومدير إدارة الشؤون المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح علي طاهر الفرزعي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • فتح 13 مجزراً مجاناً لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك بقنا
  • اتحاد التجار يؤكد توفر كل الظروف لإنجاح المداومة خلال عيد الأضحى
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • «قنا التعليمية» تحصد 6 مراكز متقدمة في الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة
  • هذا ما خلُص إليه اجتماع لجنة المال بخصوص أزمة الطوابع
  • إطلاق "myGINNE" أحدث تطبيق للتجارة الإلكترونية السريعة في السوق المصرية
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • عاجل | الحكومة ترد على وزير التموين بشأن رفع سعر السكر
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • أسعار السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. المكرر بكام