ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة ، بينما تراجعت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام صعدت بواقع 8.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 448.1 مليون، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بزيادة 1.2 مليون.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 858 ألف برميل في الأسبوع الماضي.

وأفادت بأن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام زاد 105 آلاف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0.9 نقطة مئوية في الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين زادت 749 ألف برميل إلى 216.4 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بتراجع 150 ألفا.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.02 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 105.6 مليون بينما أشارت التوقعات إلى انخفاضها 761 ألفا.

وأوضحت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي 259 ألف برميل يوميا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النفط البنزين نفط النفط أميركا اقتصاد عالمي النفط البنزين نفط الأسبوع الماضی مخزونات النفط النفط الخام

إقرأ أيضاً:

30 ألف طن زيادة في صادرات مصر الغذائية خلال الأسبوع الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 20 لعام 2024، وذلك عن الفترة من 25 - 31 مايو، والذي تضمن العديد من الأنشطة المختلفة على النحو التالي: 
أنشطة إدارات الهيئة المختلفة:
نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع 93 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، وتم تسجيل 5 منشآت غذائية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، فيما استوفت 7 منشآت لاشتراطات التسجيل، 2 منشأة لاشتراطات التأهيل و 2 منشأة لاشتراطات الاعتماد. 
وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 51 زيارة، وتم تسجيل 4 منشآت بالهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراج 1 محطة تعبئة بالقائمة المعتمدة، وأصدرت الإدارة 2349 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 1265 شركة مصدرة.
وبلغ عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير مركز معلومات الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات بالهيئة 5100 رسالة بنحو 250 ألف طن بزيادة بلغت 30 ألف طن عن الأسبوع الماضي لعدد 1750 شركة مصدرة، تنوعت ما بين 610 صنف من خضروات وفواكه طازجة ومنتجات غذائية متنوعة.
وتصدرت البطاطس قائمة الخضروات المصرية المصدرة بواقع 23 ألف طن، يليها البصل بإجمالي 22 ألف طن، ثم فاصوليا بأنواعها بإجمالي 5 آلاف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الخضروات المصدرة 54 صنف بنحو 55 ألف طن.
ومازالت الموالح تتصدر قائمة الفواكه المصدرة خلال الأسبوع الماضي بإجمالي 55 ألف طن، يليها عنب طازج بإجمالي 25 ألف طن، ثم فراولة بإجمالي 13 ألف طن، وبلغ إجمالي عدد أصناف الفواكه المصدرة 45 صنف بنحو 95 ألف طن.
ومثلت هولندا والسعودية وإيطاليا والسودان أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية خلال الأسبوع الماضي من إجمالي 176 دولة مستوردة. 
واحتل ميناء دمياط المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية المصدرة منه بإجمالي 890 رسالة، يليه ميناء الاسكندرية بـ 700 رسالة، ثم ميناء سفاجا بإجمالي 680 رسالة.
وبلغ عدد الرسائل الغذائية الواردة 1900 رسالة بنحو 375 ألف طن لعدد 715 شركة مستوردة، تنوعت ما بين 151 صنف من قمح وفول صويا وزيوت متنوعة من 89 دولة، ومثلت روسيا أكبر الدول المصدرة إلى مصر، تليها البرازيل، أمريكا، أوكرانيا وماليزيا.
وتصدر ميناء الاسكندرية المركز الأول في عدد الرسائل الغذائية الواردة إليه بإجمالي 550 رسالة، يليه ميناء مطار القاهرة والذي احتل المركز الثاني  بـ 403 رسالة، ثم ميناء دمياط بإجمالي 250 رسالة.
وسجلت الإدارة العامة لتسجيل وترخيص الأغذية الخاصة 19 منتج و13 شركة، ونفذت 8 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 750 منتج جديد، وأصدرت 6 شهادات بيع حر.

 

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • 30 ألف طن زيادة في صادرات مصر الغذائية خلال الأسبوع الماضي
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • صادرات النفط الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 38.6% خلال أبريل الماضي
  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة
  • اسعار البنزين الامريكية تدفع النفط الى المنطقة الحمراء
  • انخفاض أسعار النفط بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين الأميركية