تستمع الدائرة الثامنة جنايات إرهاب بمجمع محاكم مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، الاثنين المقبل، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا وأمانة سر أشرف حسن، إلى مرافعة دفاع المتهمين، في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ والمتهم فيها 6 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية التخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية واعلامية.

واستمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية الى مرافعة النيابة العامة في القضية بعد أن تم مواجهة المتهمين بالأحراز وهى عبارة عن الأسلحة النارية والذخائر والمواد المستخدمة في المفرقعات، كطلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة قبل السابقة بعرض الأحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما استجابت إليه المحكمة.

وترجع الواقعة إلى ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات واستصدار إذن قضائي بضبطهم وما يحوزونه من أسلحة وذخائر ومعدات حيث تم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم .

ويمثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة تأسيس وتولي جماعة ارهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل والغرض منها الدعوة الى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسس خلية تولى قيادتها بالجماعة المسماة "القاعدة".

وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الارهاب وكان ذلك التمويل لجماعة ارهابية ولعمل ارهابي بأن تلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموال وأسلحة وذخائر للجماعة موضوع الاتهام الأول بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم ارهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

وحازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السالف دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها وبقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، حازوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وكانت المحكمة قد أمرت بضبط وإحضار المتهم السادس وكلفت الجهات المعنية بتنفيذ أمر الضبط والإحضار حيث تم التنفيذ وحضر المتهم السادس أمام المحكمة وواجهته المحكمة بالتهم المنسوبة إليه وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه.


هيئة المحكمة

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تنظيم القاعدة بكفر الشيخ محكمة الجنايات تنظيم القاعدة مجمع المحاكم

إقرأ أيضاً:

غدا.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدا الأحد، جلسة النطق بالحكم على متهم، لاشتراكه مع آخرين سبق الحكم عليهم بقتل شخصين وترويع المواطنين فى المطرية، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث المطرية».

أحداث المطرية

وأحال المحامى العام لنيابة شرق القاهرة المتهم و9 آخرين إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالقتل العمد وترويع المواطنين فى المطرية، حيث جاء بأمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرون مجهولون فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم التعدى على الأشخاص، والتأثير على السلطات العامة فى أعمالها باستعمال القوة والعنف، حال كون بعضهم حاملین أسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«القضاء الإداري» تنظر غدا دعوى إلغاء ترخيص مدرسة بسبب تدريس المثلية الجنسية

استكمال محاكمة أحد المتهمين في «أحداث محمد محمود الثانية».. غدا

مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • براءة أحد المتهمين في قضية أحداث عنف محمد محمود الثانية
  • المحكمة الاقتصادية تستمع لدفاع إنجي حمادة
  • غدا.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • مركز «استدامة» بكفر الشيخ يفتح باب التقديم لمدربين جدد.. 10 مجالات
  • هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قوات المجلس الانتقالي في أبين
  • خبير عسكري: خطة دفاع فصائل المقاومة المحكمة وراء خسائر الاحتلال الكبيرة في جباليا
  • تنظيم القاعدة يشن هجوماً بمسيّرة إيرانية ويصيب ثلاثة جنود في أبين
  • إصابة ثلاثة جنود في هجوم لـالقاعدة بطائرة مسيرة في أبين