قالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها بعض السحب الركامية مصحوبة بأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.

وتوقع رئيس قسم التنبؤات البحرية في الإدارة ياسر البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تقل السحب تدريجيا وتنحسر فرص الأمطار صباح يوم غد الجمعة وفرص تكون الضباب على بعض المناطق.

وأضاف البلوشي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون معتدلا وغائما والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما إلى غائم جزئيا ورطبا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة ما بين 6 و24 كيلومترا في الساعة مع فرص أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا وفرص للضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيف الموج ما بين 1 و2 قدم.

وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة ورطبا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة وفرص لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال البلوشي إنه يكون معتدلا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و30 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة ورطبا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة کیلومترا فی الساعة على بعض المناطق أن الطقس مع فرص

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية. 

تابع درجات الحرارة في ذروة الموجة الحارة اليوم يوم التروية.. درجات الحرارة المتوقعة في المشاعر المقدسة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: "سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس".

سبب الموجة شديدة الحرارة

وتابعت: "مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها". 

وواصلت: "يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد".

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • انخفاض طفيف.. حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى في الأردن
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لمزيد من الارتفاعات بدرجات الحرارة (فيديو)
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024