نجحت المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» في الكشف على عشرات الآلاف من المواطنين على مستوى جميع المراكز خلال الأشهر الماضية، في إطار حرص الدولة على توفير كل سبل الدعم للمواطنين، خاصة في القرى الأولى بالرعاية، ودعم المنظومة الصحية من خلال الحمبة التي تجوب كل شوارع المحافظة، بالتعاون مع الجهات التنفيذية المختلفة.

 

«100 يوم صحة» في المنوفية

وأكدت الدكتورة الشيماء شفيق نجدت مسؤول القوافل الطبية في المنوفية، أن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة نجحت في الكشف على أكثر من 70 ألف مواطن في الفترة بين 25 يونيو وحتى 20 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه تم صرف أدوية لنفس العدد تقريبا من المترددين للكشف ضمن المبادرة. 

أشعة وتحاليل ضمن «100 يوم صحة»

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»، أن تم إجراء أشعة لأكثر من 1600 مواطن، كما تم عمل تحاليل متنوعة لأكثر من 7300 مواطن على مدار الفترة المذكورة، وتحويل 400 حالة إلى المستشفيات لفحصهم بشكل دقيق والتأكد من تلاقيهم كامل للرعاية الصحية، ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة. 

وأشارت إلى أن المبادرة تلقى اهتماما كبيرا من المواطنين، خاصة أن الفرق الطبية تنتقل من قرية إلى أخرى في المنوفية ويتم فيها إجراء طرق الأبواب للكشف على المواطنين، وأيضا تنفيذ مبادرات التوعية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية 100 يوم صحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون إن أوكرانيا و روسيا تبادلوا أسرى الحرب يوم الجمعة، حيث أعاد كل منهما 75 أسير حرب في أول تبادل من نوعه خلال الأشهر الثلاثة الماضية. و قام الجانبان أيضا بتسليم جثث الجنود الذين قتلوا خلال المعارك.

و تمت إعادة أسرى الحرب الأوكرانيين، و من بينهم أربعة مدنيين، على متن عدة حافلات توجهت إلى منطقة سومي الشمالية.

و كان تبادل 150 أسير حرب هو التبادل الرابع هذا العام و الثاني و الخمسين منذ غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022. و قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ساعدت في التفاوض على هذا التبادل الأخير.

و تبادل الجانبان اللوم على ما يقولون إنه تباطؤ في عمليات المقايضة.

و حثت أوكرانيا روسيا في الماضي على مبادلة مبدأ “الكل مقابل الكل” و تنظم مسيرات تطالب بالإفراج عن أسرى الحرب في جميع أنحاء أوكرانيا أسبوعي. و قال المسؤول الأوكراني في المقر الذي ينسق التبادلات، فيتالي ماتفيينكو، إن “أوكرانيا مستعدة دائما”.

و قالت تاتيانا موسكالكوفا، محققة حقوق الإنسان في روسيا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن كييف تقدم “مطالب مصطنعة جديدة”، دون الخوض في تفاصيل.

و من خلال عمليات التبادل، بما في ذلك يوم الجمعة، استعادت أوكرانيا ما مجموعه 3210 من أفراد الجيش و المدنيين الأوكرانيين منذ اندلاع الحرب، وفقًا لمقر التنسيق الأوكراني لعلاج أسرى الحرب.

و لم تكشف أوكرانيا أو روسيا عن عدد أسرى الحرب الموجودين هناك.

و وفقا لتقارير الأمم المتحدة، يتعرض غالبية أسرى الحرب الأوكرانيين للإهمال الطبي الروتيني، و سوء المعاملة الشديدة والمنهجية، وحتى التعذيب أثناء الاحتجاز. كما وردت تقارير عن إساءة معاملة الجنود الروس، معظمها أثناء أسرهم أو نقلهم إلى مواقع الاعتقال.

عانى ما لا يقل عن ثلث الأوكرانيين الذين عادوا إلى ديارهم من “إصابات و أمراض خطيرة وإعاقات”، وفقًا لمقر التنسيق لعلاج أسرى الحرب.

و كانت خمس نساء من بين الأوكرانيين العائدين،

و في وقت سابق من اليوم و في نفس الموقع، تبادلت أوكرانيا و روسيا أيضًا جثث جنودهما الذين سقطوا، حيث أعادت أوكرانيا 212 جثة وروسيا 45.

و لا تجتمع الأطراف المتحاربة إلا عندما تتبادل قتلاها و أسرى الحرب، الأمر الذي يتطلب قدرا كبيرا من الاستعداد و الدبلوماسية.

منذ اندلاع الحرب، استعادت أوكرانيا ما يقرب من 3000 جثة، معظمها لجنود، وفقًا لمكتب الأشخاص المفقودين في أوكرانيا. و قد تم التعرف على حوالي 1300 منهم.

و في بعض الأحيان يستغرق الأمر أسابيع قبل التعرف على الجثث و إعادتها إلى عائلاتها لدفنها.

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • صالير الدرويش ميشريش ليه مش.. مشاهد حزن عميق تخيم على سماء أشهر سوق لـالأغنام ضواحي الرباط
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • شباب الصحفيين عن إطلاق "كلنا واحد" قبل عيد الأضحى: تخفف الأعباء عن المواطنين
  • عاجل.. التموين: لم نتلقى أي شكاوى من المواطنين في أول يوم لزيادة سعر رغيف الخبز
  • التموين: ثبات حصص المواطنين في منظومة الخبز بـ 5 أرغفة يوميًا
  • محافظ قنا ونائبه يواصلان استقبال المواطنين لبحث شكواهم
  • روسيا و أوكرانيا تتبادلان أسرى الحرب لأول مرة منذ أشهر
  • هنغبي: لن نوقف حرب غزة مقابل إعادة الأسرى