شارك فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، بالتعاون مع مجمع إعلام الغردقة، في فعاليات الحملة التي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار (صوتك مستقبلك انزل وشارك) بتنفيذ لقاء توعوي تحت عنوان"المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية"، وذلك بقاعة مبنى حي شمال مدينة الغردقة.

 

افتتح فعاليات اللقاء اللواء أحمد مهدي، رئيس حي شمال مدينة الغردقة، والذي رحب بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، ومجمع الإعلام، لتوعية المواطنين بضرورة الوفاء بواجباتهم السياسية تجاه وطنهم والالتزام بالاستحقاق الانتخابي المقبل.

 

أدار فعاليات اللقاء، آمال فهمي، عضوة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، والتي تحدثت عن دور المجلس القومي للمرأة ودور مكتب شكوي المرأة وانجازات المجلس والخدمات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة، وأكدت على أهمية المشاركة في كافة مناحي الحياة خاصة ونحن على أعتاب الانتخابات، فواجب أبناء الوطن يحتم عليهم المشاركة الإيجابية.

 

شارك في اللقاء، صلاح عبد الرحمن عبيد، أخصائي الإعلام بمجمع إعلام الغردقة وعضو فرع المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، والذي أكد على القوة الناعمة للمرأة في الدفع الإيجابي للحياة السياسية لمصر، ودعا السيدات والفتيات للمشاركة بقوة تتناسب مع مكتسابتها على كافة المستويات.

 

وحاضر في اللقاء، الشيخ عبد الفتاح محمد، إمام مسجد الرحمن بأوقاف الغردقة، والذي تحدث عن أهمية المشاركة الإيجابية في الحياة السياسية، كواجب وطني لدعم القيادة السياسية الرشيدة، خاصة في ظل التحديات الاقليمية من حولنا والتي تفرض علينا دعم القيادة السياسية وتعزيز ودعم قرارتها الحكيمة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة البحر الاحمر الغردقة المشارکة الإیجابیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - "إحداها تمس الأمن القومي الأمريكي" ثلاثة قرارات اتهامية.. ماذا حول الحالة القانونية لإدانة ترامب؟

ويواجه ترمب ثلاثة قرارات اتهامية أخرى، لكن قضية نيويورك قد تكون الوحيدة التي وصلت إلى نتيجة قبل انتخابات نوفمبر، مما يزيد من أهمية النتيجة.

 وعلى رغم أن الآثار القانونية والتاريخية المترتبة على الحكم واضحة بسهولة، فإن العواقب السياسية أقل وضوحا نظرًا لقدرتها على تعزيز الآراء المتشددة بالفعل بشأن ترمب بدلا من إعادة تشكيلها.

بالنسبة لمرشح آخر في وقت آخر، قد تقضي الإدانة الجنائية على الترشح للرئاسة، لكن مسيرة ترمب السياسية عانت من خلال عزلتين، وادعاءات بالاعتداء على النساء، وتحقيقات في كل شيء بدءًا من العلاقات المحتملة مع روسيا إلى التخطيط لقلب الانتخابات، والقصص البذيئة شخصيًا.

إساءة التعامل مع أسرار الأمن القومي

بالإضافة إلى ذلك، فإن المزاعم العامة المتعلقة بالقضية معروفة للناخبين منذ سنوات، ورغم أنها تافهة، إلا أنها تعتبر على نطاق واسع أقل خطورة من المزاعم التي يواجهها في ثلاث قضايا أخرى تتهمه بتقويض الديمقراطية الأميركية وإساءة التعامل مع أسرار الأمن القومي. فالقضايا محلية وفدرالية في أتلانتا وواشنطن بالتآمر للتراجع عن انتخابات 2020، بالإضافة إلى لائحة الاتهام الفيدرالية في فلوريدا التي تتهمه بحفظ سجلات سرية للغاية بشكل غير قانوني – تتعثر بسبب التأخير أو الاستئناف.

ماذا حول شراء صمت ممثّلة أفلام إباحية؟

التّهم الموجّهة إليه وعددها "34" تُهمة تشمل قضية دفع أموال خلافًا للقانون لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية، في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض؛ ليصبح بعدها أول رئيس سابق للولايات المتحدة يُدان جنائيًا في المحاكم الأمريكية.

فيما يزعم البعض أنَّ ما سبق مجرَّد محاولة للتدخل في الانتخابات، لا سيَّما وأنَّه لا دليل يُذكر حتى اللحظة،.

مساعي مطلوبة من أجل العودة إلى البيت الأبيض

بعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوًا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم الأربعة والثلاثين التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة. وقد دفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

لا تمنعه من مواصلة الحملة الانتخابة.. ولكن

حسب قانونيين هذا الحُكم أو هذه الإدانة لا تمنعه من مواصلة حملته الانتخابية. لكنَّها بالطبع تؤثِّر على مَجْرَى مُوَاصَلَته لخوض الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • عاجل - "إحداها تمس الأمن القومي الأمريكي" ثلاثة قرارات اتهامية.. ماذا حول الحالة القانونية لإدانة ترامب؟