تنطلق في الثامنة مساء غد، السبت، الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، ويقام بقصر ثقافة شرم الشيخ تستمر فعالياته حتى يوم ٣٠ نوفمبر الجاري.

 

وأطلقت إدارة المهرجان الدورة الثامنة بأسم الدكتورة سميرة محسن، وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها خلال السطور التالية معلومات عنها :-

فنانة وأستاذة جامعية.

حصلت على درجه الدكتوراة من أكاديمية الفنون.بالإضافة إلى التمثيل تقوم بالتدريس فى أكاديمية الفنون بجانب تأليف المسرحيات والمسلسلات.عملت فى إخراج العديد من المسرحيات منها لعبه الحب.قامت بتأليف العديد من المسلسلات منها (من كل بيت حكاية، حارة برجوان، العروسة، الزائرة).تزوجت من المخرج والأديب نجيب سرور.

 

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

ومن المقرر أن يقدم حفل الافتتاح الفنان محسن منصور والفنانة مريم الصياح من تونس، ويقدم الحفل بثلاث لغات هم العربية والإنجليزية والإيطالية، كما سيقدم افتتاحية موسيقية بعنوان " ملحمة الحياة" من ألحان أحمد الموجي ، وإشراف فني نادر عباسي ، وتنطلق الدورة الثامنة لمهرجان شرم الشيخ الدولي تحت شعار " المسرح من أجل الإنسانية "، وإخراج مراسم الافتتاح لمحمد هشام وإعداد وصياغة عز الدين حافظ وترجمة حنان عز الدين ، ويشارك ضمن فعاليات الدورة الثامنة 17عرضا مسرحيا  تتضمن 8 عروض تعرض لأول مرة .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 25 نوفمبر وحتى ٣٠ نوفمبر وتحمل اسم الدورة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو نادرعباسي ، ويديره الدكتورة انجي البستاوي، ويقام تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وسيادة اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح مازن الغرباوي أكاديمية الفنون المخرج مازن الغرباوي محسن منصور شرم الشیخ الدولی الدورة الثامنة

إقرأ أيضاً:

دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية

دبي: «الخليج»

أعلنت كل من دبي الرقمية، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الحوسبة الدولي التابع للأمم المتحدة، الجمعة، إطلاق مبادرة عالمية مشتركة تخص العالم الافتراضي وتحمل عنوان «استكشاف المدن الافتراضية». وقد جاء الإعلان عن هذه المبادرة خلال حفل خاص أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في مدينة جنيف السويسرية، تزامناً مع يوم الأمم المتحدة الافتراضي العالمي الذي أقرته المنظمة الدولية، بهدف اكتشاف وتعزيز أثر التقنيات الافتراضية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعكس هــذه المبادرة الرؤية المستقبلية المشتركة للأطراف، والجهود الرامية إلى استكشاف الأثر المحتمل للجيل القادم من تقنيات العوالم الافتراضية، وتركز مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» على تسريع وتمكين التأثيرات الإيجابيـــة للعوالـــم الافتراضيـــة في القطاعات الرئيسية.

توفر مبادرة «استكشاف المدن الافتراضية» منصة رقمية لدعم العوالم الافتراضية المفتوحة، والقابلة للتشغيل البيني والمبتكرة، والتي تعطي الأولوية لمعايير الأمن وثقة المتعاملين. وتعتمد بشكل رئيسي على خبرات مجموعة الدراسة التابعة للاتحاد، وخاصة مجموعة الدراسة رقم 20، التي تحمل اسم «مجتمعات إنترنت الأشياء، والمدن الذكية»، ومجموعة «الدراسة الخاصة بالميتافيرس»، ومبادرة الأمم المتحدة «متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة» وغيرها من المبادرات الدولية. هذا النهج التشاركي سوف يسهم بشكل فاعل في توجيه المبادرة نحو تحقيق أهدافها الرئيسية، والتي تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية؛ وهي:

توفير البيئة الملائمة لتطوير أطر معيارية لتحديد المبادئ، والممكنات وسياسات الحوكمة الخاصة بتطبيق حلول الميتافيرس.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية: «نعيش في لحظة تاريخية تتسم بالتغيرات المتسارعة والمتلاحقة، بحيث أصبح استشراف المستقبل واستباق التطورات التكنولوجية مسألة حيوية تتطلب العمل بشكل جماعي وحثيث».

وقال يونس آل ناصر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء: «وجودنا معاً اليوم على هذه المنصة كشركاء، يمنحنا جميعاً الأمل بمستقبل أفضل».

قالت دورين بوغدان- مارتن، الأمين العام للاتحاد: «وضعت مجموعة الدراسة الخاصة بالميتافيرس التابعة للاتحاد الأسس القوية لمعايير دولية جديدة، وعززت روح التعاون والشراكة، والتي أرى أنها ستستمر لأعوام قادمة».

فيما قال سمير شوهان، مدير مركز الحوسبة: «سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة العالمية، وبالشراكة مع الاتحاد وحكومة دبي».

مقالات مشابهة

  • روبي ببدلة الهوت شورت في أول أيام عيد الأضحى
  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • استعدادات واسعة لمهرجان جماعة كركوك الثقافي الدولي الثاني
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • فريق مولودية الجزائر يتسلم ذرع البطولة للمرة الثامنة في تاريخه
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”