اندلعت اليوم السبت مواجهات شديدة بين سكان بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين والقوات الإسرائيلية عقب اقتحامها البلدة، قتل خلالها طبيب فلسطيني وأصيب آخران، إضافة لاعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين.

وتفصيلاً، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مدير مستشفى الرازي في مدينة جنين فواز حماد قوله إن الطبيب شامخ كمال البالغ من العمر 25 عامًا قتل، وأصيب شقيقه محمد وشاب آخر بالرصاص، خلال المواجهات المندلعة مع الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام البلدة.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن مواجهات اندلعت بين القوات الإسرائيلية والشبان عقب تسلل وحدة خاصة “مستعربين” البلدة، ومحاصرة أحد المنازل بالقرب من مدرسة بنات قباطية.

اقرأ أيضاًالعالممفوض حقوق الإنسان: أحداث الـ 48 ساعة الماضية في قطاع غزة “مروعة”

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم السبت أيضًا عددًا من المواطنين الفلسطينيين خلال اقتحامها “جنين”، منهم المواطن عبدالله أبو حنانة من قرية عرانة شمال شرقي جنين، بعد أن داهمت منزله في القرية، وعبثت بمحتوياته. وكذلك مواطن من مدينة الخليل، وأغلقت مدخلها الشمالي في كلا الاتجاهين.

وكما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين عمرو زيدان حسونة من مدنية الخليل، وناصر أبو عبيد من خربة التبان بمسافر يطا، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما.

وأغلقت القوات الإسرائيلية المدخل الشمالي لمدينة الخليل في كلا الاتجاهين أمام حركة المواطنين ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، كما داهمت بلدة الظاهرية جنوبًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى شهداء جنين.. وتؤكد: دماءهم الزكية ستعبد طريق الانتصار على الاحتلال

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس "الشهداء الذين ارتقوا مساء اليوم برصاص الاحتلال الغاشم خلال اقتحام قواته النازية لبلدة كفر دان غرب المدينة".

وأكد أن "دماءهم الزكية ستعبد طريق الحرية والانتصار على وحشية الاحتلال".

وقالت الحركة في بيان لها، "إن الاحتلال المجرم، يظن واهماً أن مجازره في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستدفع شعبنا المرابط إلى التراجع عن خياره وقراره مقاومة هذه الهمجية والفاشية، والدفاع عن أرضه ومقدساته".



وأضافت، "أن هذه الجرائم المستمرة، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا إصراراً على المضي في طريقه حتى دحر الاحتلال وكنس مستوطنيه عن أرضنا الطاهرة".

وأشارت الحركة، إلى أن "وحشية الاحتلال المجرم بحق جنين اليوم ورام الله بالأمس، وهذا السجل الطويل من جرائمه البشعة، لن تزيد شعبنا ومقاومتنا إلا عزما، وإن دماء الشهداء الزكية، ستزهر نصراً وتحريرا قريبا ودحرا لهذا المحتل الفاشي عن أرضنا ومقدساتنا".

ودعت الحركة "أبناء شعبنا المرابط في الضفة الغربية لمزيد من الثبات، وتصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، فهذا هو طوفان الأرض والمقدسات، وهذا أوان الرسوخ والثبات على هذه الأرض، حتى نيل حقوقنا المشروعة كاملة غير منقوصة".

واستشهد ستة شبان فلسطينيين وأصيب آخر، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشبان الستة ارتقوا شهداء جراء إصابتهم برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة كفر دان غربي المحافظة ومحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بالقذائف.



واندلعت اشتباكات ضارية بين مقاومين، وقوات الاحتلال، التي اقتحمت البلدة عبر قوة خاصة، مختبئة داخل شاحنة للنقل، دخلت البلدة بصورة مفاجئة، تبع ذلك رتل من آليات الاحتلال.

وقالت مصادر إن المقاومين، فجروا عبوة ناسفة، بآلية للاحتلال، وأطلقوا صليات من الرصاص تجاه القوات المقتحمة، فيما شوهدت مروحيات هجومية للاحتلال من طراز أباتشي تحلق في سماء البلدة لإسناد قوات الاحتلال.

وقصفت طائرة للاحتلال، سيارة في محيط البلدة، واشتعلت فيها النيران، في حين أعدمت قوات الاحتلال أحد الشبان، وسط الطريق، بعد إصابته، عبر استمرار إطلاق النار عليه.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في جنين نقلت شهيدا من كفر دان إلى المستشفى، كما وأن طواقمه تتعامل مع إصابة رصاص حي في الرأس خطرة جدا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية
  • الاحتلال يصعد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها ويهدم منزلا جنوبي الخليل (شاهد)
  • الاحتلال يصعد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها ويهدم منزلا جنوب الخليل (شاهد)
  • الاحتلال يعتدي على مسن ويعتقله صباح اليوم الخميس
  • الضفة الغربية.. القوات الإسرائيلية تشتبك مع عشرات الفلسطينيين في جنين وتدمر بنى تحتية (فيديو)
  • اقتحامات متواصلة في الضفة.. ونادي الأسير يعلن عن إحصائية جديدة للمعتقلين
  • طائرات مسيرة تطلق النار على المنازل في حي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة
  • حملة اقتحامات ومداهمات في مدن الضفة
  • حماس تنعى شهداء جنين.. وتؤكد: دماءهم الزكية ستعبد طريق الانتصار على الاحتلال
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا