RT Arabic:
2024-06-20@13:05:13 GMT

مراسلتنا: اعتراض جسم مجهول في الأجواء شمال إسرائيل

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

مراسلتنا: اعتراض جسم مجهول في الأجواء شمال إسرائيل

أفادت مراسلتنا بإعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض جسم مجهول في الأجواء قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وإطلاق صافرات الإنذار في شمال إسرائيل.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن "الجيش الإسرائيلي أطلق النار على سيارة كان يستقلها مواطن لبناني في منطقة الوزاني جنوب لبنان، وقامت دورية من الجيش اللبناني بسحبه من المكان المذكور دون تسجيل إصابة".

إقرأ المزيد مراسلتنا: مقتل عدد من الأشخاص إثر استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة مدنية جنوب لبنان (فيديو)

وتشهد منطقة جنوب لبنان  اشتباكات متقطعة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

المصدر: RT



المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف عن مسح دقيق أجرته مسيرة الهدهد لأجزاء من شمال إسرائيل

كشف حزب الله اللبناني عن مقطع مصور مدته أكثر من 9 دقائق، يتضمن مسحا دقيقا لمناطق في شمال الأراضي المحتلة، وهو ما وصفته جهات إسرائيلية بالخطير والأكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب. 

وأكد حزب الله إن مقطع الفيديو صورته مسيرات تابعة للحزب تمكنت "من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها"، 

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.


وشملت المشاهد التي جاءت بها مسيرة "الهدهد" الكثير من النقاط التي "تشكل بنكا للأهداف في شمال الكيان، بينها: ميناء حيفا وحاويات المواد الكيميائية في محيطه، ومطار حيفا ومهبط الطائرات فيه، ومراكز تصنيع صواريخ ونقاط للدفاع الجوي الإسرائيلي، ومراكز تجارية، ومراكز سكنية لعسكريين أو لعاملين في مراكز محيطة في الشمال"، بحسب ما ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

⭕️بالفيديو | مشاهد إستطلاع جوي لمناطق في شمال فلسطين المحتلة عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية#حزب_الله #الإعلام_الحربي pic.twitter.com/4nWbGsd9xr — sonya ayoub (@NismaAyoub2) June 18, 2024
ونقلت قناة "الإعلام الحربي" التابعة للحزب على منصة تيليغرام تعليقات من الصحافة الإسرائيلية متعلقة بالحدث، وجاء فيها: "حزب الله ينشر تسجيلا استثنائيا لطائرة بدون طيار تصوّر الشمال بما في ذلك خليج حيفا، وأنت محظوظ كمستوطن لأنك لا تعرف معظم المعلومات عن الشمال، وإلا فلن تنام في الليل".

وقال المراسل العسكري للقناة 14 الإسرائيلية: إن "حزب الله ينشر وثائق غير عادية من عمق الأراضي الإسرائيلية ويعرض الأهداف الإسرائيلية وحتى من ميناء حيفا والقاعدة البحرية، لقد تركت القدرة التي أظهرتها منظمة حزب الله فجوة واسعة بين العسكريين والأمنيين".

وجاء هذا الكشف نقبل ساعات قليلة إعلان الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على أهداف وصفها بـ "المشبوهة" عبرت من الأراضي اللبنانية، وذلك بعد أنباء عن إصابات في الجليل الغربي واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.


وقالت القناة 12 الإسرائيلية الثلاثاء: إنه "بعد حوالي 60 ساعة من الصمت، تم تفعيل الإنذارات في الجليل الغربي، حتى في الأماكن التي لم يتم إخلاؤها، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه الأهداف المشتبه بها".

ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على أهداف مشبوهة عبرت الأراضي اللبنانية، وسنفهم قريبا ما إذا كانت هذه اعتراضات ناجحة".

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص في غارة لـ مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • ارتفاع عدد قتلى تنظيم حزب الله بالمواجهات مع إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يقصف عدة بلدات جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف فيلا وزير لبناني سابق في عمق الجنوب اللبناني (فيديوهات)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لـ"حزب الله" في عمق الجنوب اللبناني (فيديوهات)
  • إسرائيل ترصد إطلاق قذائف صاروخية من لبنان تجاه أراضيها
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدة البرغلية جنوب لبنان
  • حزب الله يكشف عن مسح دقيق أجرته مسيرة الهدهد لأجزاء من شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي اعترض صواريخ أطلقت من لبنان تجاه منطقة نهاريا
  • غارة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيترون جنوب لبنان منذ قليل