أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل قبل قليل، بسماع دوي انفجارات في مدينة إيلات، جنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، على ساحل البحر الأحمر، وسط أنباء عن إطلاق صواريخ اعتراضية.

وفي وقت سابق، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن شاحنات المساعدات التي تدخل إلى غزة، تشمل خيام إيواء لأهالي القطاع الذين تعرضت منازلهم للتدمير.

وتابعت أن شاحنات المساعدات تشمل آلاف اللترات من السولار والوقود.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عاجل - اعرف قصة "عقوبات أمريكية على جماعة إسرائيلية".. ما السبب؟

من المقرر أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة عن عقوبات جديدة ضد منظمة إسرائيلية متهمة بعرقلة قوافل المساعدات إلى غزة، وفقًا لمسؤولين أمريكيين تحدثوا لموقع أكسيوس.

اجتماع نشطاء حركة "الأمر 9"

اجتمع نشطاء من حركة "الأمر 9" مع عائلات المختطفين، المهجرين من الشمال، والمقاتلين السابقين والحاليين، في ميفاسيريت تسيون بين ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء. جاء هذا المؤتمر بعد أسبوع من توقف الحصار المفروض على شاحنات المساعدات. ناقش المشاركون استراتيجيات استئناف الحصار لضمان إطلاق سراح المختطفين وتحديد موقع المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة.

حضور شخصيات بارزة

حضر المؤتمر شخصيات بارزة مثل روي باروخ، شقيق المختطف أورئيل باروخ؛ نيغا الفاسي، ابنة أخت المختطفة ميا غورين؛ ويوئيل قاديش، عم الراحل الرائد أور ران، المقاتل الذي سقط في 7 أكتوبر. تركزت المناقشات حول أهداف الحركة وطبيعة نشاطها في حصار شاحنات المساعدات.

تجدد أنشطة الحصار

كانت حركة "الأمر 9" قد أوقفت أنشطتها مؤقتًا بعد حوادث عنف ضد شاحنات المساعدات. ومع ذلك، أعلنت عن نيتها استئناف الأنشطة في الأسبوع المقبل، مشددة على ضرورة منع وصول المساعدات إلى حماس دون مقابل. صرحت الحركة بأن "حماس تسير على بطنها، ولدينا القدرة على وقف المساعدات المقدمة للعدو"، مشيرة إلى الدعم الواسع النطاق من الشعب الإسرائيلي.

تصريحات العائلات ضد المساعدات لحماس

في نهاية المؤتمر، أدلى أفراد عائلات المختطفين ببيان علني يعارضون فيه نقل شاحنات المساعدات إلى غزة. انتقدت نيغا الفاسي، ابنة شقيق المختطفة ميا غورين، إسرائيل لنقلها المساعدات لحماس، مؤكدة أن ذلك يقوي التنظيم المسؤول عن اختطاف قريبتها.

ردود الفعل الدولية والمحلية

واجهت حركة "الأمر 9" إدانات محلية ودولية بسبب حوادث العنف المرتبطة بأفعالها. وتعكس العقوبات الجديدة التي تفرضها الولايات المتحدة القلق الدولي المتزايد بشأن عرقلة المساعدات الإنسانية إلى غزة.

الأزمة الإنسانية في غزة

يؤدي الحصار المفروض على قوافل المساعدات إلى تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة، التي تعاني من نقص حاد في الغذاء والإمدادات الطبية والسلع الأساسية الأخرى بسبب الصراع المستمر والحصار.

جهود الدبلوماسية الدولية

تواصل الولايات المتحدة، إلى جانب الجهات الدولية الأخرى، الضغط من أجل التوصل إلى حل للصراع وتوفير المرور الآمن للمساعدات الإنسانية. تأتي العقوبات الجديدة كجزء من جهود أوسع لمعالجة الأزمة الإنسانية ودعم الحلول الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البرازيلي لمجموعة السبع: حق الدفاع المشروع في غزة تحول إلى حق في الانتقام
  • عاجل - اعرف قصة "عقوبات أمريكية على جماعة إسرائيلية".. ما السبب؟
  • الاحتلال يرفض عبور شاحنات الأدوية لقطاع غزة.. «القاهرة الإخبارية» ترصد التفاصيل (فيديو)
  • بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • حزب الله: نفذنا هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على ستة مواقع عسكرية إسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • مسئول أمريكي: الزعماء الأوروبيون ملتزمون بإبقاء الأصول الروسية مجمدة
  • مصر تواصل جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيا منذ أمس