صدى البلد:
2024-06-02@23:50:24 GMT

فلسطين: أكثر من 60 ألف جريح وشهيد ارتقوا منذ 7 أكتوبر

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطينى، محمود عباس أبو مازن، إنه رغم الهدنة إلا أن الشعب الفلسطيني يعيش حالة من الحزن والألم والكآبة.

وأضاف محمود الهباش خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، أن عدد الشهداء في فلسطين وصل إلى 20 ألف شهيد وأكثر من 40 ألف جريح.

عمر الشعب الفلسطيني 

وأكد مستشار الرئيس الفلسطينى، أن عمر الشعب الفلسطيني في مقاومة المحتل والنضال ضده أكثر من 100 عام، معبقا:" معركتنا ما زالت طويلة ومستمرة مع الاحتلال".

وأوضح محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يرد ابدا على من حدث فى 7 أكتوبر وإنما  كان لديه نية مبيتة لإبادة الشعب الفلسطيني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبادة الشعب الفلسطيني الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الفلسطيني الرئيس الفلسطيني محمود عباس الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية

أعلن حزب الله استهدافه موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية وتحقيق إصابة مباشرة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ المحتل بالأسلحة الصاروخية معارك مشتعلة بين حزب الله والاحتلال جنوب لبنان (فيديو)

 

نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح


 

وفي سياق آخر، أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن المقاومة في موقع المتقدّم، ولن تنتظر نهاية الطوفان على إسرائيل، وحققت نتائج فعلية في الوقت الحاضر"، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تربح هذه المعركة، بل تراكمت خسائرها في كل الميادين سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وأخلاقياً.

وأشار قاسم خلال مشاركته في أعمال المؤتمر القومي العربي الثالث والثلاثين في العاصمة اللبنانية بيروت، في بيان نشرته المقاومة الإسلامية، إلى أنّ وهم الكيان الإسرائيلي القابل للحياة سقط، مضيفاً أنّ "تحرير فلسطين لا يتمّ بالمفاوضات، بل بالسلاح والجهاد، وبالمقاومة الفلسطينية وحركات المقاومة، لافتا إلى أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته هما الطريق للانتصار على الرغم من الدماء والتضحيات.

ووجه قاسم كلمةً للشعب الفلسطيني، قائلا: أنتم دُرّة التاج في هذه العالم ونحن معكم"، شاكراً حركات المقاومة وإيران التي جعلت من فلسطين قضيتها الأساس منذ تأسيسها.

 

وقال الشيخ قاسم في رسالة وجهها إلى الولايات المتحدة والغرب: فلتعلم أميركا والغرب أن الثمن سيكون باهظاً، فمعركة طوفان الأقصى كشفت هبوط القيم الأميركية والغربية، ولما شرف مساندة وتحرير الشعب الفلسطيني البطل الجدير بالنصر، ومساندتنا لغزّة أبطلت استفراد كيان العدو بفلسطين وشعبها، وهذه المساندة ستستمر حتى النصر.

ولفت إلى أنه، ذا تحررت فلسطين، تحررت المنطقة والعالم من الاستكبار وتحررت الإنسانية.

 

 

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • الدبيبة يدعو إلى حل الدولتين ووقف الحرب في فلسطين ويدين تجويع الأبرياء
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • انطلاق فعاليات اللقاء الدولي حول غزة والمقاومة في طهران
  • بالعلم الفلسطينى.. نجوم العالم يتضامنون مع غزة
  • حزب الله: استهداف موقع معيان باروخ الإسرائيلي بالصواريخ والمدفعية