بوابة الفجر:
2024-06-16@08:35:54 GMT

تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لـ21 يناير

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

قررت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 57 متهم من عناصر جماعة الأخوان والمتهمين فيها بإعداد مخطط متمثل في إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ بهدف استمرار إدارتها لحراك الجماعة العدائي ضـد مؤسسات الدولة والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية الشروق"  لجلسة 21 يناير المقبل لمرافعة الدفاع.

 

وصدر القرار برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان. 

وكشفت تحريات الأمن الوطني ان مخطط إعادة هيكلة اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان واللجان المعاونة لها؛ قائم على تلقي الأموال من قيادات الجماعة الهاربة خارج البلاد، وجمعها من أعضـائها بالداخل، وإنفاقها في دعم أعضـاء الجماعة المحبوسين على ذمة قضـايا إرهابية وذويهم؛ لضـمـان اسـتمرار ولائهم للجمـاعـة ومشـــاركتهم في حراكها المسلح.
 

كان قد امر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بعد الاطلاع على الأوراق القضية رقم 4743 لسنة 2022 جنايـات الشروق والمقيدة برقم 333 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا وما تم فيها تحقيقات بإحالة المتهمين فيها للمحاكمة العاجلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خلية الشروق قيادات الجماعة

إقرأ أيضاً:

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة 16 متهمًا لاتهامهم بتهريب المهاجرين، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة، أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين.

وكونت تلك الجماعة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر.

وارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين -ومن ضمنهم المجني عليهما- ذات الطابع غير الوطني وكان ذلك من خلال تلك الجماعة الإجرامية المنظمة التي خُصصت لذلك الغرض سالف الذكر، بأن تولوا معًا تدبير انتقال المهاجرين طيرانًا للسفر من دولة مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة، وكان من شأنها تهديد حياة المهاجرين المجني عليهم - للخطر والمعاملة المهينة وغير الإنسانية حال كون تلك الجريمة قد ارتُكبت في مصر وكان لها آثار خارجيًّا على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

إصابة 10 في حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل بكفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قوائم الإرهاب
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي
  • لـ 27 يونيو.. تأجيل محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب لـ27 يونيو