استمرارا لجهود القوات المسلحة لترسيخ دعائم الاستقرار وصون مكتسبات الوطن تم تحقيق نجاحات مؤثرة فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة. 

قامت القوات المسلحة بتنفيذ مداهمة للقضاء على العناصر الإجرامية، والبحث والتفتيش للقضاء على الزراعات المخدرة بنطاق الجيش الثالث الميدانى بإجمالى ستة عشر مرحلة ، وذلك خلال الفترة من التاسع من أبريل 2023 وحتى الثالث والعشرين من نوفمبر 2023 .

 

وقد أسفرت نتائج المداهمة عن اكتشاف وتدمير 439 مزرعة للنباتات المخدرة بإجمالى مساحة 313 فدان ، تنقسم إلى 300 فدان لنبات الخشخاش المخدر و10 أفدنة لنبات الهيدرو المخدر و3 أفدنة لنبات البانجو المخدر. حرق وتدمير 44 طن و774 كجم مواد مخدرة تنقسم إلى 35 طن بانجو و 4330 كجم بذور بانجو ، و3515 كجم بذور خشخاش و 200 كجم هيدرو مخدر و900 كجم بودرة حشيش و629 كجم حشيش و200 كجم أفيون.

كما تم ضبط 16 متهماً وتدمير البنية التحتية للزراعات وتصنيع المواد المخدرة من خلال ضبط وتدمير 14 مصنعاً لتصنيع جوهر الحشيش المخدر و10 مكابس و 8 مفرمة حشيش ، ضبط وتدمير 201 حوض مياة بمساحة 20-30 متر مكعب و52 ماكينة مياه 83000 متر خراطيم مياة و6 مولدات كهرباء و50 لوح طاقة شمسية ، كما تم ضبط 9 عربة نقل و3 دراجات نارية و14 خزنة ذخيرة و492 ذخيرة أنواع .

 هذا وتواصل القوات المسلحة جهودها لتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية لإحكام السيطرة وإستمرار القضاء على الزراعات المخدرة ومنع تهريبيها على كافة الإتجاهات الاستراتيجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات المسلحة الزراعات المخدرة بسيناء الإتجاهات الإستراتيجية للدولة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

"تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، من خلال حملة مكبرة على المراكز المختلفة، من ضبط العديد من المخالفات التموينية بمختلف المراكز على مستوى المحافظة، وذلك من خلال الحملات المتعددة لضبط الأسواق وضبط الأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

 

ومن جانبه أضاف وكيل وزارة التموين أن الحملة جاءت في إطار إحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابى المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.


وأوضح وكيل تموين سوهاج أن المضبوطات التي تمت انحصرت في ضبط 5 طن دقيق، 4 طن سكر تم التصرف فيها بالبيع، و50  طن  سكر، و49876 لتر بنزين 80، و166998 لتر بنزين 92، و39877 لتر سولار، و2816 علبة سجائر، و27 باكو معسل، و554 ك لحوم، و175 كيلو  أسماك مملحة، و837 زجاجة خمور، و14 طن ردة، و800 أسطوانة بوتاجاز، و25 جركن بنزين 80، صرح بذلك محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.

 

وشدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 207 قطع سلاح نارى و286 قضية مخدرات خلال حملات أمنية مكبرة
  • ضبط مواد مخدرة وسلاح في حملات أمنية مكبرة بأسوان
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بـ3 مدن
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط الخارجين عن القانون
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه في حملات أمنية
  • لتحقيق الانضباط .. حملات مرورية مكبرة بالعاصمة
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • حملات أمنية مكبرة تستهدف أوكار تجار المخدرات في القليوبية
  • مسيران ومناورات عسكرية لخريجي دورات طوفان الأقصى من قوات التعبئة في مديريتي بني حشيش وهمدان بمحافظة صنعاء
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة