قالت وزارة الداخلية التركية، إن الشرطة اعتقلت، اليوم الإثنين، 98 شخصاً تشتبه في صلتهم بحزب العمال الكردستاني المحظور، وتتهم معظمهم بالدعاية للحزب على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان للوزارة، أنها ألقت القبض على المشتبه بهم في عمليات متزامنة عبر 18 منطقة، وأن معظم الاعتقالات تمت في المناطق الجنوبية الشرقية.

ويخوض حزب العمال الكردستاني، الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتركيا كمنظمة إرهابية، مواجهة مسلحة مع الدولة التركية منذ عام 1984، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص. وغالباً ما تشن أنقرة ضربات جوية وعمليات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني الذي له قواعد في جبال شمال العراق. كما تقوم بانتظام بعمليات ضد الأشخاص المرتبطين به محلياً.

Bölücü Terör Örgütü (BTÖ) mensubu teröristlerin kırsalda kış aylarında eylem yapmak amacıyla mağara ve sığınaklara sakladıkları çeşitli silah, mühimmat ve patlayıcıların yok edilmesine yönelik gerçekleştirilen “KAHRAMANLAR-30” operasyonlarında;
6️⃣ ilde 6️⃣3️⃣ mağara, sığınak ve… pic.twitter.com/qTAYIWiIuB

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) November 27, 2023

وفي الأسابيع القليلة الماضية، كثفت تركيا هجماتها على المسلحين الأكراد في سوريا والعراق، وكذلك على أعضاء مجموعاتهم داخل البلاد، بعد أن فجر مسلحون قنبلة قرب مبان حكومية في أنقرة في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وعلى صعيد منفصل، قال وزير الداخلية عيلي يرلي قايا على منصة إكس إن "السلطات دمرت 63 ملجأ وكهفاً ومستودعاً يستخدمها مقاتلو حزب العمال الكردستاني في 6 مناطق"، وأضاف أنه "تم تحديد هذه الأماكن التي أعدها التنظيم الإرهابي لاستخدامها في أغراض لوجستية، وتنفيذ أعمال خلال أشهر الشتاء وتدميرها واحداً تلو الآخر"، مشيراً إلى أنه تم مصادرة العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات خلال المداهمات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا حزب العمال الكردستاني العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا

السومرية نيوز – أمن

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة 14 حزيران/يونيو 2024، تحييد 3 عناصر من "بي كي كي" شمالي العراق وسوريا.
وقالت الوزارة في بيان: "حيدت قواتنا المسلحة التركية عنصرين اثنين من تنظيم "بي كي كي" في منطقة متينا شمالي العراق"، مضيفة أنها حيدت أيضا عنصراً من "بي كي كي/ واي بي جي" في منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا.

وتستخدم السلطات التركية مصطلح "تحييد" للإشارة إلى العمليات التي يتم خلالها قتل أو إصابة أو اعتقال أفراد من القوات المعادية لها.

وتنفذ تركيا عمليات بحجة مكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. الجنسية بـ5 دولارات
  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراق
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • تركيا تعلن تحييد 3 عناصر من بي كي كي شمالي العراق وسوريا
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • تركيا ضمن أسوأ 10 دول في حقوق العمال