جذبت زيارة الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال الساعات الماضية، اهتماماً عالمياً واسعا، خاصةً وأن رجل الأعمال المعروف، الذي يمتلك منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، طالته اتهامات بالانحياز إلى الفلسطينيين، أثناء العدوان الذي شنه جيش الاحتلال على قطاع غزة، لمدة 48 يوماً، من خلال السماح بنشر تدوينات وصفت بأنها «معادية للسامية».

رسالة وزير الاتصالات الإسرائيلي إلى إيلون ماسك

وفي أثناء زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة، تلقى «ماسك» رسالة من وزير الاتصالات الإسرائيلي، جاء فيها: «خلال فترة وجودك في إسرائيل، آمل أن تتمكن من اكتساب رؤية قيمة، وأن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمساعي المستقبلية، فضلاً عن تعزيز علاقتك مع الشعب اليهودي وقيمه».

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن وسائل إعلام إسرائيلية، قالت إن شلومو كرعي، وزير الاتصالات، توصل إلى اتفاق مع إيلون ماسك على عدم تشغيل الإنترنت الفضائي في قطاع غزة إلا بموافقة إسرائيل، بحسب صحيفة «هآرتس» العبرية.

شروط استخدام نظام الاتصالات الفضائية في غزة

وفي أواخر أكتوبر الماضي، أعلن «ماسك» أنه يريد استخدام نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية التابع لشركته «SpaceX»، للمساعدة في استعادة الاتصالات المنقطعة مع منظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في قطاع غزة، وهو ما رفضته إسرائيل بشكل قاطع، مؤكدة أنها تريد منع ذلك بكل الوسائل الممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك وزير الاتصالات الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الدكتور لي جونغ هو وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا، فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وجمهورية كوريا، فى مجالات الرقائق الالكترونية، والذكاء الاصطناعي، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي تستضيفه العاصمة سيول، بحضور خالد عبد الرحمن سفير مصر لدى جمهورية كوريا.

توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وجمهورية كوريا

خلال اللقاء جرى الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لاحقا بين مصر وجمهورية كوريا، تتضمن مجالات التعاون التي جرى مناقشتها خلال الاجتماع، كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة لوزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا، لزيارة مصر للاطلاع عن قرب، على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمي في أفريقيا

كما شارك الدكتورعمرو طلعت في جلسة نقاشية ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حول التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمي في أفريقيا، بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر، وغينيا بيساو، وجزر القمر.

وأوضح في كلمته خلال الجلسة، استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل من خلال العمل، ارتكازا على 3 محاور، وهي تحقيق التحول الرقمي لتمكين المواطنين من تلقي الخدمات الحكومية على نحو ميسر وسهل ومحوكم، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة فى الاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال.

واستعرض جهود الدولة لتبني استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، والمشروعات التي يجري تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، وكذلك الجهود المبذولة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار في مصر.

إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة فى مصر

في سياق متصل، عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع ستانلي كيم نائب الرئيس للأعمال العالمية لشركة تليشيسبس TELECHIPS الرائدة فى مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة، بحضور سفير مصر بكوريا، لبحث إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة في مصر.

والتقى «طلعت» مع مسؤولي شركة «ماندو- MANDO» الرائدة في تصنيع مكونات السيارات.

المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد

تناول اللقاء المزايا التنافسية التي تحظى بها مصر في مجال التعهيد، والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار في مصر في هذا المجال، في ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد، كما جرى بحث فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير لها بمصر.

تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن الجدير بالذكر، أن المنتدى العالمي العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات في مدينة سيول بجمهورية كوريا، تحت عنوان «تعزيز التضامن بين كوريا وأفريقيا من خلال الابتكار الرقمي».

وذلك بالتزامن مع فعاليات قمة «كوريا- أفريقيا 2024»، التي تنعقد بمشاركة وزراء ومسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص من جمهورية كوريا ودول أفريقيا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت خلال زيارته التي تستغرق 3 أيام، عددا من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين، وعددا من مسؤولي الشركات الكورية لبحث فرص التعاون والاستثمارات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • بعد صعود أسهم شركته .. برنارد أرنو يتفوق على إيلون ماسك ليصبح أغنى شخص في العالم
  • إيلون ماسك يتوقع اختفاء بعض الدول بسبب مشاكل ديموغرافية
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقائق الإلكترونية
  • بيان مشترك لعدة دول يدعو قادة إسرائيل وحماس لتقديم تنازلات لإبرام الصفقة
  • وزير إسرائيليّ يدعو إلى تدمير حزب الله... وجيش العدوّ اتّخذ هذا القرار
  • رشيد:علاقاتنا مع أمريكا “جيدة” ومع إيران “ممتازة” والدنيا “ربيع” في العراق
  • فضيحة أخرى .. نيمار يغازل صديقة ملاكم والأخير ينشر الرسالة .. فيديو
  • الإعلام العبري يكشف عدد اليهود المتبقين في مصر
  • أبو الغيط يدعو إلى التعامل الإيجابي مع جهود ومقترحات وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير إسرائيلي: الوضع في الشمال يتدهور ويجب نقل المنطقة الأمنية لجنوب لبنان