شارك أحمد العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم بمؤسسة دوري نجوم قطر، ممثلاً عن الاتحاد القطري لكرة في الاجتماع الثاني للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدورة 2023-2027، الذي عُقد امس في دُبي، بحثت خلاله مجموعة من الشؤون الاستراتيجية، والهادفة إلى تعزيز مسابقات الاتحاد.
وناقشت اللجنة في الاجتماع الذي ترأسه الفيتنامي الدكتور تران كووك توان، مستقبل كأس التضامن الآسيوي، والتي شهدت إلغاء نسخة عام 2020، بسبب جائحة كورونا/كوفيد- 19/، وتباحثت النسخة المقبلة التي كانت مقررة عام 2024.


واطلعت لجنة المسابقات في الاتحاد على النظام الجديد لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والذي يمنح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأقل تصنيفا لخوض مباريات عالية المستوى لفترة أطول من الوقت.
واتفق أعضاء اللجنة على أن النظام الجديد للتصفيات يتوافق مع الأهداف الرئيسية لبطولة كأس التضامن الآسيوي، وبالتالي تمت الموافقة على إلغاء بطولة كأس التضامن الآسيوي من مسابقات الاتحاد القاري.
كما وافقت اللجنة على منح المصادقة لنادي /بروناي دي بي ام ام/ من أجل المشاركة في الدوري السنغافوري موسم 2024 - 2025 وكأس سنغافورة، مع إحالة الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ من أجل الموافقة النهائية.
وسيقوم أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي بعقد اجتماع مع مجموعة عمل احتراف كرة القدم في الاتحاد، حيث ستكون الإصلاحات الإستراتيجية لمسابقات الاتحاد القاري على رأس بنوده.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تطوير كرة القدم مؤسسة دوري نجوم قطر

إقرأ أيضاً:

رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا

وكالات

استدعى دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، لوكاس باكيتا نجم وسط نادي وست هام الإنجليزي المتهم بالمراهنات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ، وبسببها قد يواجه عقوبة تصل إلى 10 أعوام .

وقال الاتحاد في بيان له: “يعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه أصبح على علم بالشكوى التي قدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد اللاعب لوكاس باكيتا، الخميس الماضي 23 مايو 2024”.

وتابع: “وبالنظر إلى الحقائق التي ذكرها الاتحاد الإنجليزي، قرر الاتحاد البرازيلي استدعاء اللاعب للمباريات الودية للمنتخب الوطني وكوبا أمريكا، بعد تبادل المعلومات مع سلطات الاتحاد الإنجليزي، وإرسال خطاب موجه إلى المدير التنفيذي”.

واختتم البيان : “ونتيجة لما سبق يمكن القول إن اللاعب حر في ممارسة دوره الاحترافي حتى اللحظة الحالية، ويمكنه اللعب دون قيد أو شرط سواء مع ناديه أو منتخب بلاده”.

ويخوض منتخب السيليساو ينافس في المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا إلى جانب كل من كولومبيا، باراغواي، كوستاريكا .

مقالات مشابهة

  • السهلي: قرار مجلس الإدارة في الاتحاد لكرة القدم قلل من فرص الحكم السعودي
  • «اتحاد القدم» يعتمد تقليص القائمة ويقر «دوري بلو»
  • النصر والهلال يتحدان ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني