قالت ميشيل بومان، العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الثلاثاء، إن البنك المركزي الأميركي سيتعين عليه على الأرجح رفع كلفة الاقتراض أكثر لخفض التضخم إلى النسبة المستهدفة عند اثنين بالمئة في فترة معقولة.

وأضافت بومان في تصريحات معدة سلفا لتلقى أمام اتحاد البنوك في مدينة سولت لايك بولاية يوتا "نظرتي الاقتصادية الأساسية ما زالت تتوقع أنه سيتعين علينا زيادة سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بشكل أكبر لإبقاء السياسة مقيدة بما فيه الكفاية لخفض التضخم إلى هدفنا البالغ اثنين بالمئة في الوقت المناسب".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة دون تغيير في نطاق 5.25 و5.50 بالمئة للاجتماع الثاني على التوالي.

ومنذاك، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي مستعد لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى لكنه لن يفعل ذلك إلا إذا تعثر التقدم في إعادة التضخم إلى النسبة المستهدفة عند اثنين بالمئة.

لكن بومان لطالما كانت ضمن أقلية صغيرة من صناع السياسة الذين قالوا إنهم يعتقدون أن مهمة الاحتياطي الفيدرالي لم تنته بعد.

ووفقا للمقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي، انخفض التضخم إلى 3.4 بالمئة في سبتمبر أيلول بعد أن بلغ ذروته عند 7.1 بالمئة الصيف الماضي، وأشار صناع سياسة آخرون في الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعون أن يستغرق الأمر وقتا أطول حتى يتحقق التأثير الكامل للارتفاع في كلفة الاقتراض على مدار العشرين شهرا الماضية عبر الاقتصاد.

لكن بومان كانت أقل ثقة في مدى كفاية ذلك مستندة إلى أن التضخم ما زال مرتفعا وأن التقدم "متفاوت".

وأضافت "من وجهة نظري، نظرا للتغيرات الهيكلية المحتملة في الاقتصاد، مثل ارتفاع الطلب على الاستثمار مقارنة بالادخار، فمن المحتمل جدا أن يكون مستوى سعر الفائدة على الأموال الاتحادية المتوافق مع التضخم المنخفض والمستقر أعلى مما كان عليه قبل الجائحة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أميركا الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة اقتصاد الاحتیاطی الفیدرالی التضخم إلى

إقرأ أيضاً:

الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا

الاقتصاد نيوز - متابعة

سجل الدولار أعلى مستوياته في أربعة أسابيع، الثلاثاء، قبيل تقرير التضخم المرتقب والذي من المرجح أن يؤثر على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة بأميركا، في حين تعرض اليورو لضغوط بسبب عدم اليقين السياسي في المنطقة.

كما أثارت المكاسب الأعلى من المتوقع وزيادة تضخم الأجور في تقرير الوظائف الصادر يوم الجمعة لشهر مايو مخاوف من أن يظل التضخم ثابتا مع استمرار النمو القوي، مما يقلل من احتمالات أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ومن المقرر أيضا غدا صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين، قبل أن يختتم المركزي الأميركي اجتماعه الذي يستمر يومين.

وقال نويل ديكسون، كبير الخبراء الاستراتيجيين لدى ستيت ستريت جلوبال ماركتس في بوسطن، "أعتقد أن أعضاء المركزي الأميركي سيأخذون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الاعتبار".

ومن المتوقع أن يبقي المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير.

ارتفع مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 0.29 بالمئة إلى 105.44، وهو أعلى مستوى له منذ 14 مايو.

وانخفض اليورو 0.41 بالمئة إلى 1.0719 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من الشهر ذاته.

وصعد الدولار في أحدث تعاملات 0.08 بالمئة إلى 157.14 ين.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، تراجعت بتكوين 3.89 بالمئة إلى 66910 دولارات.

مقالات مشابهة

  • الدولار يتراجع بعد بيانات التضخم الأميركية
  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • للمرة السابعة.. الفيدرالي الأميركي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • للمرة السابعة.. الفيدرالي يُبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • التضخم المستمر يجبر "الفيدرالي" على تقليص خطط خفض الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية