كتب- حسن مرسي:

كشف المرشح الرئاسي فريد زهران، أنه يمكنه تقديم علاجات كثيرة لمشكلة الزيادة السكانية تختلف عن تلك التي تقدمها الحكومة الحالية.

وقال فريد زهران خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيختار شخصية سياسية اقتصادية للحكومة حال فوزه.

وعمن يختاره رئيس الحكومة حال فوزه رئيسا للجمهورية، قال المرشح الرئاسي فريد زهران، إنه سيختار شخصية سياسية اقتصادية وهناك 10 أشخاص يصلحون لتولي رئاسة الحكومة حال انتخابه رئيسا للجمهورية.

وأوضح أن رئيس الجمهورية هو رأس السلطة التنفيذية وهو حكم بين السلطات وليس متحكم فيهم، ويعطي مساحة للحكومة وأعضائها.

وأردف زهران: إنني ضد رئيس الجمهورية الذي يغرق نفسه في التفاصيل، بل يجب منح السلطات المختلفة استقلاليتها وحقوقها وحريتها، والرئيس الذي يدخل في كل التفاصيل ينتهي به الأمر لقرار خاطئ.

ومن ناحية أخرى، أكد أن تمكين المرأة مسألة مهمة وعندما تتم بنجاح مرة تلو الأخرى، يتم تنفيذها فيما بعد دون أن ينتبه لها أحد، وعلى المرأة استغلال فرصة التمكين لتثبيت أركانها وزيادة النسبة ربما لـ 40 %.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة فريد زهران أحمد موسى برنامج على مسئوليتي المرشح الرئاسي فريد زهران الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد فرید زهران

إقرأ أيضاً:

رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من رفع سعر رغيف العيش من 5 قروش إلى 20 قرشًا هو الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين.

هدفها تقليل الخسارة.. خبير يوضح لـ "الفجر" سبب زيادة سعر الخبز المدعم خبراء: قرار تحريك سعر الخبز المدعم لن يؤثر على المواطن الهدف من رفع السعر 

وأضاف "المصيلحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أن سعر توريد إردب القمح من الفلاح المصري كان يتم تسعيره بـ 400 جنيه في 2006، والآن أصبح بـ 2000 جنيه، ومستمرون في دعم الخبز على الرغم من ارتفاع تكلفة الإنتاج.

وأوضح أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ على الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، وذلك من خلال ترشيد الجزء المتبقي من قيمة الدعم على البطاقات التموينية، حيث أن هناك نحو 71 مليون مواطن يحصل على الخبز من البطاقات التموينية، وهم من الفئات الأكثر احتياجًا والأرامل والأم المعيلة، وغيرهم.

تقليل الفاقد من الخبز البلدي

وأشار وزير التموين إلى أن ما تم إقراره اليوم داخل مجلس الوزراء بخصوص سعر الخبز المدعم، سيسهم في استمرار الدعم، موضحًا أن نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه خلال عامي 2006، و2007، مؤكدًا أن قرارات اليوم من شأنها العمل على حسن استغلال المتاح من موارد، مع تقليل الفاقد من الخبز البلدي.

وأردف: المواطن على بطاقة العيش ليه 5 أرغفة لكل فرد، والرغيف سيكون تكلفته 20 قرشًا بدلا من 5 قروش في الوقت السابق، وذلك اعتبارا من أول شهر يونيو المقبل، ولا صحة لتحرك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، فمازال سعر كيلو السكر 12 جنيه و60 قرش، والأرز والزيت كما هو دون تغيير.

بعض الفئات لا تسحق الدعم

وأكمل وزير التموين: اختيار قيمة 20 قرشًا لتحديد سعر رغيف الخبز، هي قيمة مناسبة للمستوى المعيشي في الفترة الحالية، ومفيش حاجة بتكون أقل من جنيه دلوقتي، والدعم دلوقتي زاد على منظومة الدعم من 75% إلى 84% في الوقت الحالي، والتضخم لما زاد؛ زاد علينا كلنا.

وتابع "بعض الفئات لا تسحق الدعم في الخبز أو السلع التموينية، وفارق الدعم الذي تم رفعه من رغيف الخبز هو 13.4 مليار جنيه، وسيتم توفيرهم للمساهمة في دعم مشروعات الإصلاح الاقتصادي ودعم منظومة الحزمة الاجتماعية التي يتم توفيرها للمواطنين".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أستراليا السابق: هكذا يمكن أن يتعامل العالم مع ترامب إذا فاز بالرئاسة
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • مصطفى كامل يكشف تطورات حالته الصحية بعد نقله للمستشفي
  • هذا برنامج رئيس الجمهورية والمشاريع التي سيُدشّنها بخنشلة
  • تحركات جديدة في سلطنة عمان لعقد صفقة بين الشرعية والحوثيين.. ودبلوماسي يكشف التفاصيل
  • اعتراض مسيحي على دور بري والثنائي يرفض المرشح الثالث..
  • بالفيديو.. الأغلبية ترد على تشكيك المعارضة ولقجع يكشف خطته لتمويل مشروع الحماية الاجتماعية
  • رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.. وزير التموين يكشف التفاصيل كاملة (فيديو)
  • أنقذه من هجوم دب.. من هو "فتى بوتين الذهبي" المرشح لخلافته؟
  • خلال اجتماع الحكومة.. مدبولي يهنئ الأهلي على فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا