حالة من الترقب تسود الشارع المصري خاصة بين الملاك والمستأجرين للعقارات القديمة، وذلك بعدما أعلن النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب عن توجيه رئاسي ببحث قانون الإيجار القديم وتحقيق العدالة بين الملاك والمستأجرين.

آخر تطورات قانون الإيجار القديم 

وقال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مجلس النواب يعمل على إعداد قانون الإيجار القديم بشكل متوازن من أجل تحقيق العدالة بين الملاك والمستأجرين خاصة، وأن القانون يمس الشعب أجمع ويعد من أحد أولويات الأجندة التشريعية.

قانون الإيجار القديم 

وأضاف «الفيومي»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، أن هناك العديد من المشروعات المقدمة من النواب لتعديل قانون الإيجار القديم، فضلا عن انتظار البرلمان مشروع قانون من الحكومة المصرية من أجل تعديل القانون الذي يهم الكثيرين قائلا: «تعديل قانون الإيجار القديم هو توجيه رئاسي في دور الانعقاد الحالي، كما أن قانون الإيجارات القديم فريد من نوعه في مصر».

إعداد الرقم القومي للعقار

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه لا يوجد حصر دقيق للثروة العقارية في مصر حتى الآن، إذ أن هناك العديد من الجهات التي تُصدر أرقاما تقديرية وليست حقيقية في ذلك الأمر، مؤكدا أنه يجب إعداد الرقم القومي للعقار من أجل أن يصبح العقار مثله كـ«البطاقة الشخصية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون الإيجار القديم تطورات قانون الإيجار القديم الإيجار القديم قانون الإیجار القدیم

إقرأ أيضاً:

أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان

زنقة20ا الرباط

استغرب رئيس الحكومة عزيز أخنوش من هجوم أحزاب المعارضة على مناضلين بأحزاب الأغلبية الذين يقومون بتصريحات داخل لقاءات خارج مجلسي البرلمان.

وقال أخنوش خلال تعقيبه على أسئلة البرلمانيية بجلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة حول الإستثمار، اليوم الإثنين، “صراحة أتعجب كيف لمناضل داخل حزب يتحدث داخل لقاءات حزبية سياسية ويأتي رئيس حزب (في (إشارة لنبيل بنعبد الله) ليرد عليه داخل البرلمان بعقد ندوة صحفية”.

وأوضح أخنوش، أن “المناضلين داخل الأحزاب يصرحون بما يظنون لأن ذلك يدخل في إطار الديمقراطية السياسية.. ولا يجب مهاجمتهم بهذه الطريقة”.

 

مقالات مشابهة

  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم وبدأ العمل بالقانون الجديد
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • مناقشة المواد محل الاختلاف حول مشروعي قانونين بمجلس عُمان
  • أخنوش : لا أفهم كيف يقوم رئيس حزب بتنظيم ندوة بمجلس النواب ليرد على مناضل قام بتصريحات حزبية خارج البرلمان
  • قانون العقوبات البديلة يمر دون تغيير في القراءة الثانية بمجلس النواب
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر