في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وفي ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير مستندات حكومية تفيد أحقية بعض عملائهم في الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للحقيقة وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية.

أسفرت تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام ٢٠٢٢ حيث بلغت ٤،٥ مليار جنيه.

وتم رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت الخدمات المتكاملة التي أتاحتها الدولة لذوى القدرات الخاصة رغم خلوهم من أى إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات دون سداد الرسوم الجمركية و كذا الحصول على معاشات استثنائية، وبتوسيع دائرة التحريات تم الكشف تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين حيث عثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير واعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم وصدر قرار بحبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقاتِ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استخدام الذكاء الاصطناعي ضبط تشكيل عصابي تشكيل عصابي ذوى القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

السعودية تضبط أكثر من 300 ألف شخص لا يحملون تصاريح الحج

أعلنت السعودية السبت أن قواتها الأمنية ضبطت أكثر من 300 ألف شخص غير مسجلين لأداء الحج، قبل نحو أسبوع من بدء مناسكه.

ومن بين من تم ضبطهم في الأيام الأخيرة 153 ألفا و998 أجنبيا جاؤوا بتأشيرات سياحية بدلا من تأشيرات الحج، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقال مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج الفريق محمد بن عبد الله البسامي إن الأمن العام تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط 140 حملة حج وهمية و64 ناقلا مخالفا لأنظمة وتعليمات الحج، وإعادة 97 ألفا، و664 مركبة مخالفة وإعادة 171 ألفا و587 مقيما من غير المقيمين بمكة المكرمة و4032 مخالفا لأنظمة وتعليمات الحج (الحج بلا تصريح) و6105 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، بينما بلغ حاملو تأشيرات الزيارة لغرض (غير الحج) 153 ألفا و998 زائرا.

???? | أبرز ما تطرق إليه مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، في المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن الحج لعام 1445 هـ.
⁧#بسلام_آمنين⁩ pic.twitter.com/OMgKSowD7Q

— الأمن العام (@security_gov) June 8, 2024

ومنذ السبت الماضي، وصل أكثر من 1.3 مليون شخص مسجل إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بحسب السلطات السعودية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها
  • «صحة الشيوخ» تناقش إحكام الرقابة على مراكز تدريب المجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • صحة الشيوخ توصي بإحكام الرقابة على مراكز التدريب الخاصة بالمجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط عصابة تزور الشهادات الجامعية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • السعودية تضبط أكثر من 300 ألف شخص لا يحملون تصاريح الحج
  • إحالة عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن في حدائق القبة