وزعت اليوم الخميس، شهادات المشاركين فى ورش فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، علي كافة المتدربين فى الورش التى أقيمت ضمن فعاليات تلك الدورة، بحضور رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوى، ومدير المهرجان الدكتورة انجي البستاوي، ومدربين الورش، سكوت تروست، دينى دينيس، معز الأقديرى، وأدار اللقاء الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر.

قالت الدكتورة انجي البستاوي مدير المهرجان: "الورش من أهم الفعاليات التي تقام بالمهرجان ونقوم بصناعتها، لان تأثيرها مباشر على شباب، وهو هدف من أهداف المهرجان، وسعيدة بمشاركة الدول المشاركة هذا العام بالدورة الثامنة، وأنا فخور بأن استجابات متدربى الورشة كانت الأسرع فى تاريخ كل الورش التدريبية التى كانت من قبل، وأنا سعيد بتلك النتيجة التى توصلنا إليها".

وتحدث المدرب الأمريكي سكوت تروست عن ورشته وفلسفة ما يقدمه للمتدربين، وقال أن الورشة هذا العام تختلف عن العام الماضي.

وقال الدكتور الدنماركى دينى دينيس: "قدمت ورشة عن الأداء الحركي للممثل في الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ وسعيد جدا بمشاركتي".

فى حين قال الفنان التونسي معز الأقديري: "الهدف الأسمى لدينا المسرح، نجحنا في الورشة التي قدمتها هذا العام، وتعلمت منها اكثر مما قدمته وعلمته، وسعيد جدا بها وبكل المشاركين فيها.

IMG-20231130-WA0064 IMG-20231130-WA0065 IMG-20231130-WA0066 IMG-20231130-WA0067 IMG-20231130-WA0060 IMG-20231130-WA0062

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسرح مؤتمر احتفال تكريم IMG 20231130

إقرأ أيضاً:

المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، أسماء المقبولين في ورشة "التمثيل" المجانية، التي تقدمها الفنانة الدكتورة هنادي عبدالخالق، أستاذ التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون.

وتقدم للورشة ما يقرب من 500 متدرب من مختلف الفئات العمرية، وبعد اجراء اختبارات القبول للمتدربين وقع الاختيار على 111 مدربا.

وستقام أولى أيام الورشة اليوم الجمعة، بقاعة طه حسين في المركز القومي للترجمة بأرض الأوبرا، وتستأنف عملها مرة أخرى يوم الجمعة من كل أسبوع.

يشار إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري، يحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، وتقام فعاليات دورة هذا العام في الفترة من 15 حتى 30 يوليو المقبل، وبدوره يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام، وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

 وشملت قائمة المقبولين بورشة التمثيل، الأسماء التالية: 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي الحائز على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان