بوابة الوفد:
2024-06-12@00:16:27 GMT

التعب المستمر علامة على الإصابة بأمراض القلب

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

قام طبيب القلب جليب أندريف بإدراج الأعراض، وعند ظهورها يجب عليك فحص قلبك، وصرح أن أكثر المظاهر المميزة لمشاكل القلب هو عدم الراحة أو الألم في الصدر.

ويمكن أن يكون ألم الصدر مختلفًا: ممل أو مؤلم، أو يزعجك بانتظام، أو يحدث أثناء النشاط البدني، وأوضح الطبيب في تعليق لـ Vesti Podmoskovya أنه قد يكون مصحوبًا أيضًا بضيق في التنفس وألم في الذراع والرقبة، بالإضافة إلى ذلك، أضاف أندريف، التعب المستمر يمكن أن يشير إلى أمراض القلب يتم تفسير الانخفاض في القدرة على التحمل من خلال حقيقة أن عضلة القلب الضعيفة تتأقلم بشكل أسوأ مع مهمة ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، وهذا هو السبب في تدهور إمدادات الأكسجين والمواد المغذية للأعضاء.

وقد يشعر الناس أنه من الصعب عليهم القيام بالأنشطة اليومية؛ غالبًا ما يتسبب الإجهاد العادي في حالات العجز التام وفقدان القوة قد تشعر أيضًا بالضعف في ساقيك.

 

كما قام طبيب القلب أندريف بتسمية أعراض أخرى تشير إلى مشاكل في القلب وهي كالأتي:

الدوار والإغماء.

صعوبة في التنفس، وضيق في التنفس، والشعور بنقص الهواء.

صعوبة في التنفس ونبض القلب أثناء الراحة.

شفاه ثلجية أثناء النشاط البدني.

تورم الأطراف.

وأوصى طبيب القلب في حالة ظهور هذه المشاكل أو تكرارها، بضرورة استشارة الطبيب وإجراء الفحص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب مشاكل القلب عضلة القلب الإجهاد الدوار فی التنفس

إقرأ أيضاً:

أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب

كشفت دراسة علمية أجراها علماء جامعة شيان جياو تونغ، أن تناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية والحديد والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين В1 يقلل خطر الإصابة بقصور القلب.



تشير مجلة PLOS ONE، إلى أن هذه الدراسة شملت 10766 شخصا، قدم كل منهم معلومات كاملة عن نظامه الغذائي، خضعوا جميعا للفحوصات المطلوبة لتقييم وظائف وصحة القلب والأوعية الدموية. وسعى الباحثون لتحديد تأثير الالتهابات في الجسم الناجمة عن سوء التغذية على خطر الإصابة بقصور القلب.

إقرأ المزيد 6 أعراض تشير إلى قصور القلب

وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة، أن انخفاض جودة النظام الغذائي كان مرتبطا بصورة وثيقة بزيادة الالتهابات وارتفاع تركيز ببتيد الصوديوم المدر للبول من نوع B في الجسم، وهذا مؤشر واضح لقصور القلب.

وبالإضافة إلى ذلك، اكتشف الباحثون أن أقل خطر للإصابة بهذا المرض بسبب الالتهاب كان لدى الأشخاص الذين كان نظامهم الغذائي متوازنا في البروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة وفيتامين А وبيتا كاروتين وفيتامين В1 والنياسين (حمض النيكوتين). حمض الفوليك، فيتامين E، المغنيسيوم، الحديد، السيلينيوم، الكافيين، الإيثانول والأحماض الدهنية n-3.

ويؤكد الباحثون أن خصائص السلينيوم المضادة للأكسدة ضرورية لحماية الأنسجة من الإجهاد التأكسدي. أما فيتامين А وبيتا كاروتين وفيتامين В1 والنياسين وحمض الفوليك، وفيتامين E، فهي ضرورية لعلاج قصور القلب والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن السيلينيوم موجود في زيت الزيتون والمأكولات البحرية والزيتون والبقوليات والمكسرات والحنطة السوداء والشوفان. أما فيتامينات А و Е وحمض الفوليك وبيتا كاروتين فموجودة في الأطعمة النباتية والخضروات الورقية. ويوجد حمض النيكوتين في خبز الجودار والحنطة السوداء والفاصولياء.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند النوم أقل من 7 ساعات يوميا؟.. مخاطر تعرضك للوفاة
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • الضوضاء تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب
  • 20 علامة للتأكد من سلامة أضاحي العيد واللحوم
  • علامة تحذيرية لجرثومة المعدة أثناء فصل الصيف.. عرض خطير احذره
  • وفاة أم حزنا على إصابة ابنها فى حادث سير بالغربية
  • خالد النمر: علامات تحذيرية على الحجاج الانتباه لها.. قد تشير إلى مشكلة بالقلب
  • أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب
  • تهديد صحي للنساء في الستينات.. أعراض تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية