مرأة، صدمة للبنات مجفف طلاء الأظافر يسبب مرضا خطيرا،من المعروف أن السيدات والفتيات يستخدمن طلاء الأظافر بشكل اساسي ومستمر ، حيث أنه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر صدمة للبنات .. مجفف طلاء الأظافر يسبب مرضا خطيرا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

صدمة للبنات .. مجفف طلاء الأظافر يسبب مرضا خطيرا

من المعروف أن السيدات والفتيات يستخدمن طلاء الأظافر بشكل اساسي ومستمر ، حيث أنه يعتبر من أساسيات الجمال عند النساء ، وقد تلجأ الكثير منهن إلى استخدام مجففات طلاء الاظافر التي تعمل بالاشعة فوق البنفسجية ، لتجفيف الطلاء ، ويكثر استخدامه بشكل اكبر في صالونات التجميل "والبيوتي سنتر " دون وعي بخطورتها علي الصحة علي المدي البعيد ..

حيث اثبتت دراسة امريكية حديثة  ان الإشعاع المنبعث من مجففات طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية قد يسبب سرطانات اليد .. واشارت الدراسة التي نشره موقع صحيفة "ذي صن" أن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لكننا قد نتعرض لهذه الأشعة الضارة من مصادر أخرى قد لا نتوقعها.. وتوصل الباحثون الأميركيون الذين قاموا بهذه الدراسة ، إلى أن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة في صالونات التجميل في مجففات الأظافر المستخدمة في عمليات طلاء الأظافر، يمكن أن تلحق الضرر بالجلد .

و اكتشف الخبراء أن نسبة عالية من خلايا الجلد التي سبق أن تعرضت مرارا وتكرارا للضوء المنبعث من هذه المصابيح ماتت ، وظهرت على الخلايا التي بقيت على قيد الحياة علامات تلف تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. وحذر الباحثون في دورية Nature Communications من أن "نتائجنا التجريبية تشير بقوة إلى أن الإشعاع المنبعث من مجففات طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية قد يسبب سرطانات اليد".

وقالوا ان مجففات طلاء الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية، قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد في وقت مبكر".

وقالت الدراسة انه مكن أن يحدث سرطان الجلد في الأظافر، وهو شكل نادر جدا من سرطان الجلد ، حيث إنه خط مصطبغ معزول يمر عبر أحد أظافرك ، الأمر يشبه وجود شامة في الظفر، إنها نفس العملية التي تحدث بها الشامة في أي مكان آخر من الجسم".

ولحماية نفسك من الأشعة الضارة المحتملة، اوصت مؤسسة سرطان الجلد بتطبيق واقٍ من الشمس واسع الطيف على اليدين قبل 20 دقيقة من بدء عملية العناية بالأظافر ، ومع ذلك، فإن هذا الاحتياط لا يحمي من الورم الميلانيني أسفل أحد الأظافر.

وفي حالة الحصول على طلاء أظافر بشكل منتظم، فإنه يجب ترك الأظافر تجف في الهواء بشكل طبيعي، وتجنب مصابيح التجفيف تماما أو استخدام مروحة من دون مصابيح الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد

بغداد اليوم-بغداد

أكد الباحث في الشأن الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، ان ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر على نشاط احتفالات العيد في بغداد وبالتالي ينسحب التأثير على النشاط الاقتصادي المحلي.

وقال الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة له تأثير على احتفالات العيد في بغداد وكذلك يؤثر على طقوس العيد، خاصة المتعلقة بالشراء والتبضع"، مبينا ان "هذا له تداعيات اقتصادية على السوق المحلي، خاصة ان حركة السوق خلال هذه اليومين كانت قليلة جداً عكس السنوات الماضية، التي كانت تشهد حركة شراء وتبضع كثيفة في اغلب مناطق العاصمة بغداد".

وأضاف ان "خروج المواطنين سيكون ليلاً بدل النهار في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وهذا سيدفع الى زخم مروري في اغلب مناطق بغداد ليلاً"، مشددا على "ضرورة وضع خطة مرورية لسحب هذا الزخم وجعل انسيابية الحركة طبيعية لا تؤثر على الناس المحتفلين في الشوارع والأماكن العامة الترفيهية".

وتشير خرائط الطقس الى بدء موجة حارة ابتداء من اليوم الاحد وتتصاعد الموجة اللاهبة مع حلول عيد الاضحى ولمدة 10 ايام قبل ان تنكسر الحرارة قليلًا.

ولايقتصر امر عدم الخروج من المنازل على ارتفاع درجات الحرارة فحسب، بل صدرت تحذيرات من الانواء الجوية والمختصين بعدم الخروج ظهرا خلال الايام القادمة بسبب ارتفاع مؤشر الاشعة فوق البنفسجية التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الانسان سواء الجلد او النظر وغيرها من الاثار السلبية.


مقالات مشابهة

  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد
  • نايجل فاراج يهدد «المحافظين» بـ«صدمة انتخابية»
  • للتخفيف من درجة الحرارة.. طلاء أكثر من 11 ألف متر مربع من الساحات المجاورة للمسجد الحرام 
  • لتخفيف الحرارة.. طلاء 11 ألف متر من الساحات المجاورة للمسجد الحرام
  • خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم.. يسبب السرطان
  • الفتح يعتبر تصريحات السفيرة الامريكية المرشحة للعمل في بغداد تهديدا خطيرا
  • أبرزها سرطان العين.. الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية
  • طبيبة: الكرفس قد يسبب مشكلات خطيرة للجلد
  • مهم للحجاج.. طبيبة تقدم نصائح ضرورية لمرضى حساسية الشمس| أبرز طرق الوقاية والعلاج