كتب- سامح سيد:

تقدمت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للاتحاد العربي للعاملين والتأمينات والأعمال المالية، بالتهنئة إلى الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على انتخابها رئيسًا لمنظمة المرأة العربية حتى عام 2025.

وقالت "سولاف درويش"، في بيان اليوم، إن الدكتورة مايا مرسي، شخصية جديرة بمثل هذه المواقع المشرفة إقليميًا وعربيًا ودوليًا خاصة وأن لها نشاطات ناجحة في مجال سياسات تمكين المرأة باعتبارها المنسق الإقليمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما أنها تعد واحدة من أهم الخبراء في مجال تمكين المرأة والسياسات العامة على مدى السنوات الـ22 الماضية.

وتابعت: عملت الدكتورة مايا مرسي في مجال المرأة وحقوقها الإنسانية وأمنها الإنساني، والسياسات العامة الخاصة بالمرأة المصرية والعربية، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة في أكثر من دولة عربية، والرصد والتقييم والمتابعة للخطط القومية والاستراتجيات الإقليمية.

وأضافت النائبة سولاف درويش: المرأة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبحت تعيش عصرها الذهبي، مؤكدة أن المرأة المصرية بعد أن اعتلت العديد من المواقع القيادية داخل مختلف المؤسسات بالدولة المصرية حظيت بالعديد من المواقع القيادية بالعديد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة النائبة سولاف درويش منظمة المرأة العربية المجلس القومي للمرأة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب مايا مرسي طوفان الأقصى المزيد سولاف درویش مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الراهب القس إيرينيئوس البراموسي النائب البابوي لدولة قبرص، مقر السفارة المصرية في العاصمة القبرصية نيقوسيا، مع وفد كنسي، للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك

 كان في استقبال البراموسي السفير عمرو حمزة سفير مصر بقبرص، والمستشار محمد شاهين نائب السفير، ومن أعضاء السفارة القنصل كمال الدين صلاح، والمستشارة رانيا عبد العزيز.

ضم الوفد الكنسي الآباء الراهب القس إرميا آڤا مينا كاهن كنيسة القديس مار مرقس الرسول بنيقوسيا، والقس لوقا يوسف كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس البابا أثناسيوس الرسولي بليماسول، والراهب القس متاؤس البراموسي كاهن كنيسة الشهيد مار مينا بمنطقة كسيلوفاغو.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • وكيل صحة الإسماعيلية تهنئ العاملين بديوان عام المديرية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • مقتطفات مبهجة لأشهر الأوبرات الإيطالية على المسرح الصغير.. غدًا