أطلق المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر الجاري، فاعليات "ملتقى التوظيف للتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة" وذلك بمناسبة احتفالات المجلس ومصر والعالم باليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام .
 أقيمت فاعليات وأنشطة الملتقى في مركز الطفل للحضارة والإبداع " متحف الطفل" بمصر الجديدة، وحملت فاعليات الملتقى شعار " اتكلم هنسمعك" وأقيم بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.


معرض للمشغولات اليدوية المصنعة بايدى الأشخاص ذوي الإعاقة

 

شهد الملتقى خلال فعالياته عدد من الأنشطة منها معرض للمشغولات اليدوية المصنعة بايدى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الجمعيات التي تتبنى أعمالهم وأنشطتهم، وكذلك وجود مكتب تأهيل لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وتضمنت الفعاليات عدد من جلسات الإرشاد النفسي والأسري وعروض فنية ومسرحية وورش عمل يدوية للاطفال وقافلة طبية متخصصة بالإضافة إلى النشاط الرئيسي للملتقى والخاص بالتوظيف للتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة .


 

من جانبها قدمت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، التهنئة إلى جميع الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى مصر والعالم وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأكدت أن المجلس يتابع وعن قرب كافة الإجراءات التي من شأنها الإتاحة الكاملة لكافة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما أنه يتشارك بالرأي الفني والخبراء فيما يخص تأهيل ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مناحي الحياة .


 

وقدمت الدكتورة إيمان كريم، الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كافة الجهود والتوجهات من سيادته لكافة المؤسسات بشأن الاهتمام بكافة الإشكاليات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة وحلها بشكل مستمر ودائم، كما وجهت التحية إلى السيدة انتصار السيسي قرينة السيد الرئيس على إيمانها الدائم بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وجهودهم وبالأخص المرأة والفتاة ذات الإعاقة .


 

وقالت المشرف العام على المجلس أن ملتقى التوظيف وفعاليات اليوم الدامج الذي نظمه المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة يأتي بمناسبة احتفالات المجلس باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وهدف المجلس من خلال هذا الملتقى إلى توفير عدد من الأنشطة والخدمات التي يحتاجها الأشخاص ذوي الإعاقة وفي مقدمتها مكتب التأهيل وجلسات الإرشاد النفسي والأسري وورش العمل التدريبية على التمكين الاقتصادي، وتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة على التوظيف وفكر ريادة الاعمال، وتشجيعهم أيضاً على العمل و الإنتاج للاستقلالية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذوى الإعاقة المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة للأشخاص ذوی الإعاقة الأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن

"عمان": شاركت جمعية المرأة العمانية بمسقط في فعاليات أسبوع الترويج لسياحة وتراث الزيتون والذي أقيم في العاصمة الأردنية عمّان، ومثلت الجمعية مريم الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط ورحمة التمتمية المديرة التنفيذية بجمعية المرأة العمانية بمسقط فرع سداب.

احتوى الأسبوع على عدة فعاليات منها زيارة سياحية زراعية لمحافظة عجلون وزيارة شجرة أبو يعقوب المعمرة في عنجرة تليها تنفيذ مسار درب الزيتون في المهراس بمنطقه الميسر، وتنفيذ مبادرة زيت زيتون وخبز وعمل سندويشات بزيت الزيتون والزعتر لنشر ثقافة زيت الزيتون البكر الممتاز كغذاء ودواء بين الأجيال الناشئة، وتدشين مبادرة أجيال الزيتون لقراءة قصة شجرة الزيتون ومبادرة أعشق وطني وأزرع، وزراعة أشجار الزيتون من صنف المهراس ووضع أسماء الدول المشاركة على بطاقه كتذكار، وعمل بازار الطيب الذي حمل عنوان أكلاتنا بزيت بلدنا ومنتجات أخرى مخصصة لعيد الاستقلال في مدرسة بالميسر، وزيارة موقع الستب وموقع حج مسيحي، وزيارة محمية عجلون في اشتفينا وزيارة بيت الصابون والبسكوت الأردني، كذلك زيارة متحف الوهادنة للتراث الشعبي وزيارة سياحية زراعية لمحافظة إربد، وزيارة وادي الريان ومسار درب الزيتون وكهف السيد المسيح، وزيارة معصرة حوفا الوسطية، تليها زيارة قرية أم قيس الأثرية.

وأقيم على هامش الأسبوع الملتقى العلمي حول زيت الزيتون معجزة حوض البحر الأبيض المتوسط وذلك تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت علي المعظمة الرئيس الفخري للشبكة النسائية الأردنية لزيت الزيتون، تم فيها تكريم الوفود المشاركة في الأسبوع.

بعد ذلك قامت الوفود المشاركة بزيارة الحديقة النباتية في تل الرمان، ثم زيارة للبتراء ووادي رم وزيارة أشجار الزيتون المعمرة في وادي موسى ووادي رم.

يهدف الملتقى إلى تمكين المرأة في مجال العمل الاقتصادي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي عبر حرفة دائمة ومستمرة والتعرف على أحدث الوسائل في مجال المحافظة على الزراعة والاهتمام بها في نطاق اقتصاديات المرأة الريفية.

شارك في الملتقى عدة وفود من دول الوطن العربي، على رأسها سلطنة عمان ودول المغرب والجزائر وتونس ومصر وفلسطين ولبنان وسوريا والأردن وإيطاليا.

الجدير بالذكر أن هدف الملتقى ترك بصمة لكل دولة وذلك من خلال زراعة شجرة زيتون لكل دولة مشاركة في الملتقى، وتمت زراعة شجرة زيتون باسم سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • بحضور الدكتورة نيڤين القباج: ڤودافون مصر تختتم النسخة الثانية من هاكاثون ڤودافون للذكاء الاصطناعي بالإعلان عن الفائزين
  • ڤودافون مصر تختتم النسخة الثانية من «هاكاثون ڤودافون للذكاء الاصطناعي» بالإعلان عن الفائزين
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • بنك مسقط ينظم "ملتقى الريادة السنوي" لمناقشة التوجهات الحديثة في القطاع المصرفي
  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • انطلاق اللقاءات الجهوية حول "تنمية المداخيل الذاتية للجماعات الترابية والصفقات"
  • مشاركة عمانية في انطلاق أسبوع الترويج السياحي بالأردن