للمصري القديم السبق في كل شيء، إذ صنع حضارة تحدثت عنها كل شعوب العالم وعرفها التاريخ الإنساني منذ 3000 عام  وكانت تلك الحضارة تنم عن أسلوب حياه اختلف عما نعيشه الآن وتضمن هذا الأسلوب الكثير من العادات والتقاليد الغريبة التي تميز بها المصري القديم 

 نتعرف على أهم وأغرب العادات التي تميز بها المصرى لقديم عن غيره .

من المعتقدات التي اعتقدها المصري القديم حرصه على حلق شعره ولحيته بشكل مستمر ذلك بالنسبة للعامة أما الغريب فكان عند موت أحد الفراعنة يتم حلق شعره ولحيته ثم وضعها في تابوته 

 فيما يتعلق باالموت  كان المصري القديم يعتقد فى مسالة البعث وان الميت  بعد موته يعيش حياه اخرى ولذلك  كانوا يضعون له اللوحات والادوات الخاصة به فى تابوته معه بعد الموت .

وهناك من المعتقدات ما يثير الدهشه لدى المصرى القديم منها استخدامه للعسل كوسيلة للتخدير اثناء العمليات الجراحيه كما استخدم الزيوت العطرية والاعشاب للتخدير.

ومن الغرائب ان المصرى القديم قدس الخبز لدرجة انه اعتبر اهمال الخبز واهدراه اهانه له ولكرامته. 

ومن العادات انهم كانوا يخافون من المرض وكان كل منهم حريص على ان يحمى نفسه من الامراض فيضع فى أذنه اقراط ذلك بالنسبة للرجل اما المرأة فكانت تهتم بوضع أقراط كبيره اعتقادا بأن وجود الاقراط فى اذانهم يحميهم من الارواح الشريرة .
ومن بين المعتقدات ايضا حرص المصرى القديم على ارتداء الوشاح والحزام اعتقادا منه انه يمده بالقوة فضلا عن انه كان يحلق لحيته وشعره اعتقادا منه بأن ازاله لحيته وذقنه رمز للقوة والسلطه .
 

ونظرل لايمانه بالبعث والخلود كان المصرى القديم عندما يموت يحفظ جسده فى تابوت مزين بالذهب والاحجار الكريمه اعتقادا منه ان جسد المتوفى "المومياء" روح جديرة بأن تكرم فى الاخرة ولذلك يجب ان تقدر بوضعها بشكل جيد فى تابوت مزين بالذهب.

 أما عن أمور التسليه والترفيه فكان يعشق كل ما له علاقه بالتفكير والتدبر وكان بيعتمد على اشهر الالعاب كلعبة السيف التى تشبه لعبه الجودو ولعبه السيت التى تشبه الشطرنج  
اما عن الغذاء فمن اكثر ما كانوا يحرصون على تناوله فى غذائهم البطاطس والثوم والبصل والعسل واستخدموا البطاطس على  وجه الخصوص لعلاج الالتهابات والتورم فضلا عن انهم استخدموا العسل والبصل والثوم كعلاج لبعض الامراض مثل الصداع وغيره .

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القديم الحضارة السبق المصرى القدیم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تُكرم ثلاثة مغاربة كانوا ضمن بعثة حفظ السلام بإفريقيا الوسطى

يحتضن مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مراسم إحياء اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة يوم الخميس 30 مايو 2024.

ومن بين العسكريين المغاربة الذين سيحصلون على وسام داغ همرشولد: العريف أول حفيظ نشيط، والجندي أول ادريس حجاج، بالإضافة إلى الموظف المدني حسن بالبواح، الذين عملوا ببعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا).

وخلال الاحتفالات الرسمية في مقر الأمم المتحدة، سيتولى الأمين العام أنطونيو غوتيريش وضع إكليل من الزهور تكريما لجميع حفظة السلام الذين سقطوا تحت علم الأمم المتحدة. ويترأس مراسم تسليم ميدالية « داغ همرشولد » بعد الوفاة إلى 64 فردًا من العسكريين وأفراد الشرطة والمدنيين، بما في ذلك 61 شخصًا فقدوا أرواحهم في العام الماضي.

ويحتل المغرب المرتبة التاسعة ضمن البلدان المساهمة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بالقوات العسكرية وأفراد الشرطة. وينتشر حاليا أكثر من 1700 من الجنود وأفراد الشرطة المغاربة في بعثات الأمم المتحدة في أبيي وفي جمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

وفي رسالته قال الأمين العام: « إننا نكرم اليوم أكثر من 76000 من القبعات الزرق التابعين للأمم المتحدة الذين يجسدون المثل الأعلى للإنسانية: السلام. يومًا بعد يوم، يخاطر هؤلاء الرجال والنساء بحياتهم، ويعملون بشجاعة في بعض المناطق الأكثر خطورة وغير المستقرة على هذا الكوكب لحماية المدنيين والدفاع عن حقوق الإنسان ودعم الانتخابات وتعزيز المؤسسات، حيث دفع أكثر من 4300 من القبعات الزرق الثمن الأغلى أثناء خدمتهم تحت علم الأمم المتحدة. إننا لن ننساهم أبدا“.

ويحمل اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة لعام 2024 شعار « مستعدون للمستقبل، نبني معًا بشكل أفضل ». فرغم أن عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أثبتت فائدتها على مدى أكثر من 75 عامًا، حيث ساعدت البلدان المضيفة على المضي قدمًا على الطريق الصعب من الصراع نحو السلام، فإن خطة الأمين العام الجديدة للسلام ترسم طريقًا للحفاظ على عمليات السلام والأمن متعددة الأطراف كأدوات فاعلة لمواجهة الأزمات والصراعات المستقبلية.

وقد أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الدولي لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة في عام 2002، لتكريم جميع الرجال والنساء العاملين في عمليات حفظ السلام، وتخليد ذكرى أولئك الذين فقدوا أرواحهم في خدمة السلام.

كلمات دلالية الأمم المتحدة القبعات الزرق مغاربة

مقالات مشابهة

  • فينجر يتغنى ببوروسيا دورتموند: كانوا يستحقوا التقدم في الشوط الأول
  • 3 مغاربة كانوا مختطفين في ميانمار يصلون إلى مطار الدار البيضاء
  • أغرب طائرة في العالم تحصل على شركة طيران خاصة بها
  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة
  • عبدالملك الحوثي يرد شخصيا على قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة.. لن تصدق ماذا قال!
  • لن تصدق.. جمجمة عمرها 4000 سنة تكشف كيف حاول المصريون علاج السرطان
  • حكومة سلوفينيا تصدق على قرار الاعتراف بـ دولة فلسطين وتحيله إلى البرلمان
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • الأمم المتحدة تُكرم ثلاثة مغاربة كانوا ضمن بعثة حفظ السلام بإفريقيا الوسطى
  • صدق أو لا تصدق.. مذيعة أمريكية تبتلع ذبابة على الهواء (فيديو)