بوابة الوفد:
2024-06-02@06:56:08 GMT

زيت جوز الهند يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

يعتبر زيت جوز الهند من الأطعمة الفائقة لسبب وجيه، حيث وجدت دراسة جديدة أنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتوصل علماء من جامعة كامبريدج إلى هذا الاستنتاج.

من ناحية، يُطلق على زيت جوز الهند اسم الأطعمة الفائقة، ومن ناحية أخرى، يتم تشويهه لأنه يُصنف على أنه دهون مشبعة ويستخدم زيت جوز الهند بنشاط ليس فقط في صناعة المواد الغذائية، ولكن أيضا في صناعة مستحضرات التجميل.

ولقد كان العلماء يناقشون لفترة طويلة حول ما إذا كان هذا المنتج مفيدًا أكثر من الضرر والآن، وجد باحثون من كامبريدج أن زيت جوز الهند يقلل بالفعل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عند تناوله يوميًا لمدة 4 أسابيع وهذه هي نتائج دراسة شملت 94 متطوعًا تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 75 عامًا وليس لديهم أي تاريخ للإصابة بأمراض القلب أو مرض السكري.

تم تقسيم المشاركين في التجربة إلى ثلاث مجموعات، وطلب من كل منهم تناول 50 جرامًا من جوز الهند أو الزيتون أو الزبدة غير المملحة يوميًا لمدة 4 أسابيع، واهتم العلماء بمدى تأثير تناول هذه الدهون بشكل منتظم على مستويات الكوليسترول، وكانت نتائج الدراسة مفاجئة للغاية.

وشهدت مجموعة الزبدة زيادة بنسبة 10% في المتوسط في الكوليسترول السيئ، بينما شهدت مجموعة زيت الزيتون انخفاضًا طفيفًا في الكوليسترول السيئ، ولكن زيادة بنسبة 5% في الكوليسترول الجيد ولكن بين أولئك الذين تناولوا زيت جوز الهند، كانت هناك أكبر قفزة في مستويات الكولسترول "الجيد" بنسبة تصل إلى 15٪ ولذلك فإن هذا المنتج هو الأفضل في فئة الدهون المشبعة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت جوز الهند جوز الهند القلب امراض القلب صناعة مستحضرات التجميل مستحضرات التجميل السكتة الدماغية أمراض القلب والسكتة الدماغية السكري مرض السكرى الكوليسترول من خطر الإصابة بأمراض القلب زیت جوز الهند

إقرأ أيضاً:

10 % من المطلوبين للخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي يدعون الإصابة بأمراض عقلية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن إعلام إسرائيلي، أن 10% من المطلوبين للخدمة العسكرية في الجيش يدعون الإصابة بأمراض عقلية ونفسية للهروب من التجنيد.

استشهاد 21 شخصآ بينهم أطفال فى غارات جيش الاحتلال بمناطق متفرقة فى رفح جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزة السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

 

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • 8 عادات أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • 8 عادات حياتية أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة
  • لا تستسلم لجيناتك الوراثية.. نمط حياتك قد يقلل تأثيرها بنسبة 62%
  • حقن خفض مستويات الكوليسترول تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية
  • باحثة أميركية: أعراض أمراض القلب تستمر لدى النساء لفترة أطول
  • تحذير من هذا الأمر عند ضبط المنبه.. قد يصيبك بأمراض القلب
  • 10 % من المطلوبين للخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي يدعون الإصابة بأمراض عقلية