أبين(عدن الغد)خاص:

بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، دشن وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور صالح الثرم ومدير عام إدارة الجودة ومكافحة العدوى د. أمين سلمان ومديرة إدارة مكافحة العدوى د. ايناس عقلان دورات تدريبية متخصصة للتدريب والتقييم للجودة ومكافحة العدوى لتعزيز جودة الرعاية الصحية ضمن مشروع رأس المال البشري الذي تنفذها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان

و تهدف هذه الدورات إلى بناء القدرات في مجال جودة الرعاية الصحية لعدد ٣٨ مشاركا في زنجبار صد وخمفر وأحوى ولودر لتعزيز جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى في مستشفيات المديريات التي يستهدفها البنك الدولي.

تتضمن هذه الدورات المتخصصة توفير التدريبات والمعرفة اللازمة وتوضيح مفاهيم الجودة وسلامة المرضى ومكافحة العدوى للكوادر الطبية والتمريضية، بهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية وتعزيز السلامة العامة.

وسيتم تغطية مجموعة متنوعة من المواضيع المتعلقة بجودة الخدمات الصحية والوقاية من العدوى والتحقق من الامتثال للمعايير الصحية.

وأكد جروفش على ضرورة ان تسهم هذه الدورات في تعزيز مهارات الكوادر الصحية وتطوير قدرتهم على تقديم رعاية صحية آمنة وذات جودة عالية.

من جانبه أشار القرم أن هذه الدورات ستعمل تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين من مختلف المستشفيات والمديريات. لافتا ان هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة  لتحسين الرعاية الصحية في المجتمعات المستهدفة.


المركز الاعلامي الصحي -  أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جودة الرعایة الصحیة ومکافحة العدوى هذه الدورات

إقرأ أيضاً:

الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد

قالت وزارة الصحة إن مركز (ناصر عبدالمحسن السعيد) التخصصي لعلاج أسنان الأطفال بمحافظة العاصمة سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد ويعكس اهتمام الوزارة الراسخ في توفير بيئة متخصصة للعناية بصحة الفم والأسنان.

وقال الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان بالوزارة الدكتور أحمد أسد في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية على المشروع اليوم الاثنين إن المركز يأتي في إطار الخطة التنموية للبلاد ورؤية (كويت جديدة 2035) وتعزيز صحة المجتمع وتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية والخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح أسد أن المركز يشكل نقلة نوعية في مجال صحة أسنان الأطفال عبر تقديم خدمات شاملة في مكان واحد وبأجهزة ومعدات طبية حديثة لتوفير بيئة علاجية متطورة لافتا إلى أن المركز سيقدم خدماته للأطفال من سن الولادة حتى عمر 16 عاما.

وأكد أن الوزارة تعمل على تعزيز الرعاية الصحية المبكرة للأطفال وتطوير خدماتها في مجال قطاع طب الأسنان بشكل عام مثمنا جهود وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي وكافة قطاعات الوزارة وحرصهم على تحديث المشاريع الصحية المستقبلية من خلال خطة العمل في برنامج (100 يوم) ضمن خطة عمل الحكومة.

من جانبه أشار وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع ابراهيم النهام في تصريح مماثل إلى أنه تم خلال الجولة الاطلاع على الأعمال الهندسية بالموقع ومدى تطبيق مستلزمات السلامة والتركيز على أعلى معايير الجودة والتأكد من سير العمل وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وأوضح أن المركز “يعد الثاني من نوعه بعد افتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب أسنان الأطفال” ويأتي ضمن خطة الوزارة للتوسع في الخدمات الصحية النوعية تمهيدا لتعميمها على باقي المحافظات.

المصدر كونا الوسومعلاج الأسنان وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين “النزاهة” ومركز زها الثقافي
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • إب .. مسير ومناورة عسكرية لخريجي التعبئة العامة
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • علي هامش "صحة إفريقيا".. 90 جهاز تصوير شعاعي للثدي للتوزيع على المحافظات
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد انتظام سير العمل بعيادة الجلدية ووحدة طوسون الصحية