مصراوي:
2024-06-03@03:37:39 GMT

الزراعة تصدر العدد الثاني عشر من مجلتها الشهرية MALR

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الزراعة تصدر العدد الثاني عشر من مجلتها الشهرية MALR

كتب- أحمد مسعد:
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، العدد الثاني عشر من مجلتها الشهرية "MALR"، عدد شهر ديسمبر ٢٠٢٣، والتي يشرف عليها ويعدها مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، تحت شعار : " كلمة من قلب الديوان"، حيث تقدم المجلة خلال هذا العدد، عددا من الموضوعات والتقارير الزراعية الهامة، ومن بينها التوصيات الخاصة بزراعة محصول القمح.

وسلطت المجلة من خلال هذا العدد، الضوء على تفاصيل استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، والموضوعات الهامة التي تم مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

كما أبرزت المجلة ايضا، النشاط المكثف للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الإراضي، خلال زيارته الى الصين، واللقاءات الهامة التي عقدها مع عدد من نظراءه بالدول الافريقية المختلفة، فضلا عن الاجتماعات التي شارك بها ضمن فعاليات الزيارة.

وملف هذا العدد، حول رجال مكافحة الآفات الزراعية، "حراس الثروة النباتبة".. ومسيرة مهندسي المكافحة، في شتى ربوع مصر، ودورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي، كما تحتفل المجلة باليوم العالمي للتربة، والدعوة الدولية للإدارة المستدامة لمواردها،
وخلال هذا العدد حوار خاص مع المستشار أحمد جلال - المستشار القانوني لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي أكد خلاله ان: الدولة أصدرت عدداً من القوانين والقرارات الهامة لتحسين انتاجية القطاع الزراعي.

وتقدم المجلة أيضا من خلال صفحاتها لمزارعي القمح التوصيات الفنية للممارسات الجيدة لزراعة المحصول خلال شهر ديسمبر، ولفلاحي مصر التوصيات الفنية لزراعات هذا الشهر.ط، كذلك تقدم للمربي دليل شامل لتربية الأوز في مصر.

لتحميل العدد والتصفح الإلكتروني: اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة الزراعة مجلة الزراعة طوفان الأقصى المزيد هذا العدد خلال هذا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة

تفقد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة، رافقه الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسعد دربالة القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور شريف جبر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد رئيس الجامعة بتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، والالتزام بضوابط أداء الامتحانات، موجها بضرورة إعداد برامج تدريبية لطلاب الكلية خلال فترة الاجازة الصيفية لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالقدرات والجدارات اللازمة، التي تساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل.

محافظ الغربية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وحرص على متابعة أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • من خير مزارعنا لأهالينا.. الزراعة تطرح لحوم ضانى بـ320 جنيهًا للكيلو يومياً
  • أطلقت جائزة التميز في القطاع.. المملكة تصدر تجاربها الناجحة في التشريعات العقارية
  • رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي
  • قبل ترامب.. زعماء أدينوا جنائيا في هذه الألفية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد وزارة الزراعة في أسبوع