أعلن وزير الوحدة الكوري الجنوبي كيم يونغ-هو، اليوم الأربعاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون على ما يبدو "في عجلة من أمره" لدفع ابنته إلى الواجهة.

كيم جونغ أون يدعو الأمهات في بلاده للعب دور في دعم النظام بالفيديو.. كيم جونغ أون يجهش بالبكاء أثناء استماعه لتقرير عن تضحيات الأمهات

وأدلى يونغ-هو بهذا التصريح في ظل تكهنات بأن الظهور العلني المتكرر لابنة "كيم" التي يعتقد أن اسمها هو "جو-إيه"، قد يشير إلى أنها قد تكون خليفته.

وقال يونغ-هو، خلال لقاء مع الصحافيين: "يبدو أن الزعيم الكوري الشمالي في عجلة من أمره لتسليط الضوء على ابنته في إشارة إلى أنه يحاول إظهار رغبته في توريثها الخلافة في مواجهة الصعوبات (التي تواجه الشمال)".

وأشار الوزير إلى أن هناك "دلائل" على أن كوريا الشمالية تواجه صعوبات متعددة، مشيرا إلى سلسلة من إغلاق بعثاتها الدبلوماسية بالخارج ونقص الغذاء.

ودعا الوزير الزعيم الكوري الشمالي إلى "تحويل تركيز سياسة الدولة إلى تدابير لتحسين معيشة المواطنين من السياسة التي تركز على الجيش في الاجتماع الحزبي الرئيسي الذي من المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر".

وتخطط كوريا الشمالية لعقد اجتماع عام للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم أواخر هذا الشهر في محاولة لمراجعة إجراءات سياستها لعام 2023 والكشف عن خطوط سياستها للعام المقبل.

وتابع: "يجب على (زعيم كوريا الشمالية) أن يتخذ قرارا جريئا فيما يتعلق بالاقتصاد ومعيشة الناس من خلال إدراك أنه من المستحيل الإمساك بأرنبي الجيش والاقتصاد".

 

المصدر: يونهاب

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كيم جونغ أون بيونغ يانغ سيئول کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية

توعدت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، اليوم الأحد، برد جديد على كوريا الجنوبية بعد أن استأنف الأخيرة البث الدعائي عبر مكبرات الصوت.
وقالت كيم يو جونغ، أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنه "إذا اختارت كوريا الجنوبية الانخراط في إلقاء المنشورات والاستفزازات عبر مكبرات الصوت عبر الحدود، فمن دون أدنى شك، فإنها ستشهد ردنا الجديد"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، نقلاً عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
وحذّرت كيم يو جونغ من أن البث عبر مكبرات الصوت، الذي استأنفه الجنوب بعد أسابيع من إرسال بالونات مملوءة بالقمامة عبر الحدود من الشمال، هو "مقدمة لوضع خطير للغاية".
وقال الجيش الكوري الجنوبي، في وقت سابق اليوم الأحد، إن سول استأنفت إطلاق بث دعائي عبر مكبرات الصوت موجه إلى كوريا الشمالية،  في أعقاب تحذير يطالب بيونغ يانغ بالتوقف عن إرسال بالونات النفايات.

أخبار ذات صلة سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية