قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إنّ انتخابات الرئاسة هي الأهم في أي نظام ديمقراطي لأي دولة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مؤتمر نقلته قناة «القاهرة الإخبارية» أن أهمية الانتخابات الرئاسية الحالية تنبع من كون رئيس الجمهورية هو صانع السياسة الخارجية بموجب الدستور، مضيفًا أن الانتخابات الرئاسية الحالية تنقل مخرجات الحوار الوطني إلى الشق المؤسسي على أرض الواقع.

الحوار الوطني فتح الباب أمام الديمقراطية 

وأكد «رشوان»، أنّ الحوار الوطني جاء ليفتح الباب أمام مزيد من الديمقراطية كجزء من الإصلاح السياسي الذي دعى إليه الرئيس السيسي، مردفًا :«أهمية الحوار الوطني الأخير في مصر هدفه الوحيد هو إعادة لمّ الصف الوطني».

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات لمتابعة وسائل الإعلام الأجنبية تهدف إلى ترسيخ شفافية الانتخابات أمام العالم، كما يأمل أن تكون هناك مراكز استطلاع رأي حقيقية في مصر ترصد كل ما يؤثر في الناخبين. 

واختتم «رشوان» بالإشارة إلى أن إعلام الدولة كان محايدًا في تعامله مع انتخابات الرئاسة المصرية، وحافظ على تكافؤ الفرص بين المرشحين، مستكملًا أن إعلام الدولة هو ملك للشعب لا الحكومة ويتمتع بالاستقلالية ويعبر عن كل الاتجاهات ولا ينحاز. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات السيسي الحوار الوطني الهیئة العامة للاستعلامات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى صباح اليوم الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية زيارة إلى المجزر الرئيسي في البساتين بمحافظة القاهرة وتفقد عنابر ذبح الأضاحي للأهالي .

ورافقه د أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة وكذلك المسئولون عن المجزر .
وفيما يتعلق بأعداد مذبوحات الأضاحي قال شاهين إن المجازر استقبلت اليوم حوالى عشرة آلاف اضحية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات .
ولفت إلى  أن كل المجازر تقدم خدمات ذبح الأضاحي مجانا للمواطنين لتشجيعهم على الذبح في المجازر بدلا من الشوارع من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث.

وتواصل "شاهين" مع أصحاب الأضاحى واستمع اليهم حيث اشادوا بالتعامل والخدمة المقدمة من اطباء المجزر،
وزار رئيس هيئة الخدمات البيطرية حديقة الأسماك بالزمالك للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد حيث التقى ببعض الموجودين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم ووجه بتيسير كل الامكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.


وتوجه رئيس هيئة الخدمات البيطرية الى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر وكذلك حملات التفتيش مع مديرى مديريات الطب البيطري في المحافظات والادارات المعنية بالهيئة.

1000054294 1000054285 1000054298 1000054288 1000054301 1000054304 1000054291 1000054307

مقالات مشابهة

  • أيها الإسلاميون ليس وقتكم.. حوار هادئ عشية الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • إيران تخطط لإجراء انتخاب خليفة رئيسي في 6 محافظات عراقية
  • ما الذي يدفع الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
  • رئيس الاتحاد الفرنسي يحذر مبابي لأسباب سياسية
  • 5 وفيات بين حجاج ليبيا منذ بدء المناسك
  • الخدمات البيطرية: ذبح 10 آلاف أضحية داخل المجازر الحكومية أول أيام العيد
  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى في 27 يونيو
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • مظاهرات حاشدة في باريس وعدة مدن فرنسية ضد اليمين المتطرف