قالت صحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية إن الأجهزة الأمنية الفرنسية والألمانية قد اتخذت إجراءات احترازية مشددة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية "أعياد الحانوكا" خشية وقوع أعمال عنف كانعكاس للحرب الدائرة في قطاع غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدوائر الألمانية والفرنسية قد شددت إجراءات الحراسة على المعابد اليهودية والمنشآت الإسرائيلية في البلدين وكذلك فعلت بلدان أوروبية أخرى.


ونقلت الفاينانشيال تايمز عن توماس هيلدوانج مدير الاستخبارات الداخلية الألمانية قوله إن منظمات كالقاعدة و"داعش" قد تستغل اشتعال الأوضاع في قطاع غزة وتقدم على أعمال استهداف للمزارات اليهودية والمصالح الإسرائيلية الموجودة على أراضي ألمانيا ولذلك قامت الاستخبارات الألمانية الداخلية بتشديد إجراءات المراقبة والحراسة وتبادل المعلومات مع الأجهزة المناظرة في دول الجوار.
وذكر توماس ليرنر مدير الاستخبارات الداخلية الفرنسي لصحيفة لوموند، أن العداوة التقليدية التي لدى تنظيم القاعدة وإسرائيل وما يعنيه ذلك من احتمالات قيام "ذئاب تنظيم الدولة المنفردة" بأعمال استهدافية كل في منطقته ضد المصالح اليهودية والإسرائيلية، ولفت المسئول الأمني الفرنسي إلى أن دول أوروبا وفي مقدمتها ألمانيا وفرنسا قد رفعت من سقف إجراءاتها الأمنية إلى الحالة القصوى منذ اندلاع حرب السابع من أكتوبر الماضي في قطاع غزة خشية اتساع نطاق ارتداداتها إلى خارج الشرق الأوسط ومنه إلى الساحة الأوروبية لا سيما مناطق التركز السكاني لليهود والمسلمين.
وأشار مسئولون أمنيون في ألمانيا وفرنسا – رفضوا التعريف بهم – للفاينانيشيال تايمز إلى أن الشارع الأوروبى يتبنى موقفا معاديا لاستهداف المدنيين وما تشهده المناطق الفلسطينية من دمار وتشريد للسكان والنساء والأطفال ولذلك انطلقت تظاهرات عديدة في ألمانيا وفرنسا للتنديد باستهداف المدنيين في غزة.
وقالت نانسى فيزير وزيرة الداخلية الألمانية للصحيفة البريطانية أنه منذ نشوب الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي وما صاحب ذلك من توترات في الشارع الألماني سجلت الشرطة الألمانية 4300 واقعة إجرامية بعضها ذو طابع عرقي وبعضها الآخر متورط فيها مراهقون اقدموا على أعمال عنف (500 واقعة) وبعضها الآخر إيذاء بالإشارة أو بالهتاف العنصري خلال التظاهرات والتظاهرات المضادة وبعضها كان تنابذا بالألفاظ أو تشابكا بالأيدي بين مناصرين لليهود وآخرين مناصرين للفلسطينيين وجميعها وقائع شهدتها مختلف الولايات الألمانية مؤخرا وكلها ذو صلة بالصراع الدائر في غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفاينانشيال تايمز الأجهزة الأمنية الأعياد اليهودية غزة

إقرأ أيضاً:

منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024

كشفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر، أن عمليات التفتيش المؤقتة المطبقة على جميع حدود ألمانيا خلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تستضيفها البلاد حاليا، منعت بالفعل نحو 900 شخص من الدخول بشكل غير شرعي إلى البلاد خلال أسبوع.

وأوضحت الوزيرة الألمانية لصحيفة (بيلد أم زونتاج)، التي تحظى بمتابعة واسعة النطاق في ألمانيا، بأنه تم تنفيذ 173 مذكرة اعتقال خلال تلك الفترة، ومنع حوالي 900 شخص من دخول البلاد.

وخلال البطولة القارية التي انطلقت أول أمس الجمعة، يتم يوميا نشر 22 ألف من رجال الشرطة الفيدرالية الألمانية؛ لضمان توفير الأمن، حيث يعتبر هذا “أكبر انتشار في تاريخ الشرطة الفيدرالية” وفقا لفيسر.

ومن المقرر أن يستمر إجراء عمليات فحص مؤقتة على جميع الحدود الألمانية حتى 19 يوليو المقبل.

يشار إلى أن المباراة النهائية لأمم أوروبا ستقام في 14 يوليو المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.وام


مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • حرمان 1400 شخص من «اليورو»!
  • وسط إجراءات أمنية.. ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى
  • عقوبات أمريكية تركية على شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم الدولة
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • جريمة قتل في «يورو 2024»
  • إبداع| لوحات حسن الشرق.. من أوراق الجزارة إلى اللوفر
  • الاستخبارات التركية تكشف عملاء الموساد الإسرائيلي في أوروبا
  • زراعة 225 ألف شجرة وزهرة بالدمام تزامنًا مع الإجازة الصيفية وعيد الأضحى 
  • السلطات السعودية تنشر نقاط ارتكاز أمنية للتحقق من الحجاج غير النظاميين