موقع 24:
2024-06-12@02:31:32 GMT

مسلحون يقصفون قواعد أمريكية في العراق وسوريا

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

مسلحون يقصفون قواعد أمريكية في العراق وسوريا

أكدت ميليشيات عراقية مساء السبت، استهداف قواعد أمريكية في العراق وسوريا، بعشرات الصواريخ والطائرات دون طيار 11 مرة، "أصابت أهدافها بشكل مباشر".

وقالت  الكتائب المسلحة في العراق في بيان صحافي إنها استهدفت القواعد الأمريكية الجمعة، رداً على الجرائمب ضد أهل غزة، وأنها مستمرة في هجماتها على القواعد الأمريكية حتى "خروج آخر جندي" من العراق.

السوداني: استهداف السفارة الأمريكية في #العراق إساءة للأمن الوطني https://t.co/gwQ2nEskd1

— 24.ae (@20fourMedia) December 9, 2023 وسبق للميليشيات أن استهدفت في 78 مناسبة القواعد الأمريكية في العراق وسوريا بطائرات دون طيار، وصواريخ منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.
وتوعدت الحكومة العراقية بملاحقة الجماعات المتورطة في عمليات إرهابية ضد القوات الأمريكية  في القواعد العسكرية العراقية، بصفة مستشارين، وخبراء لدعم تدريب القوات الأمنية والعسكرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل العراق فی العراق

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن

طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الحوثيين في اليمن بالإفراج "فوراً" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضا الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

وأصدر تورك بيانا اليوم الثلاثاء جاء فيه: "أرفض رفضا قاطعا الادعاءات بحق موظفينا، وأشعر بقلق عميق إزاء ظروف احتجازهم"، مطالبا بالإفراج "الفوري وغير المشروط عنهم".

إقرأ المزيد الحوثيون: قبضنا على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA

ويوم أمس أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون)، "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، إشارت إلى أنها مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)".

‎وقال جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين في بيان له: "بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية"، لافتا إلى أن "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".

‎وأضاف البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"..تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وتابع بيان الأجهزة الأمنية: "عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية"، مشيرا إلى أنه "بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بالخارج
  • رغم تحذير بوتين.. أوكرانيا ستحتفظ بطائرات إف-16 بقواعد خارجية
  • همجية "الكاو بوي" الأمريكية وسياسة الرقص على دماء الأبرياء
  • هل تحاول التنصل.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات
  • لواء /14 حشد شعبي:سنعاود استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني
  • لواء /14 حشد شعبي:استهداف القوات الأمريكية في العراق بأمر خامئني