دشّنت إدارة تعليم جدة، أسطول حافلات النقل المدرسي لطلاب وطالبات التربية الخاصة بالتعاون مع شركة "رافد"، وذلك بساحة الإدارة العامة بحي السلامة.

ويبلغ عدد الحافلات 30 حافلة مجهّزة تقنياً موديل 2023 ، تخدم 308 من طلاب وطالبات الإعاقة الحركية وغير الحركية.

أخبار متعلقة تعليق الدراسة في جدة ورابغ وخليص غدًا بسبب الأمطارأسطول مجهّز لنقل طلاب وطالبات التربية الخاصة بتعليم جدة مواقع خاصة وفيلم ترويجي.

. مطارات جدة تتحضر لمونديال الأندية 2023

فـيديو | دشّنت مدير عام #تعليم_جده صباح اليوم،خدمة حافلات النقل المدرسي لطلاب وطالبات التربية الخاصة بالتعاون مع شركة رافد . ويبلغ عدد الحافلات 30 حافلة مجهّزة بكل الوسائل لنقل أكثر من 300 من الطلبة ذوي الإعاقة الحركية وغير الحركية. pic.twitter.com/TOLytoDHYM— إدارة تعليم جدة (@MOE_JDH) December 10, 2023

ويقود الحافلات سائقين مدربين على التعامل مع التقنية الموجودة في الحافلات التي تتناسب مع إعاقات الطلاب والطالبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة تعليم جدة جدة إدارة تعليم جدة حافلات النقل المدرسي تعلیم جدة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل السعودي يدشن مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة

دشن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة لحج هذا العام 1445هـ، بهدف تحسين الصحة العامة لضيوف الرحمن والارتقاء بجودة حياتهم.

وأوضحت الهيئة العامة السُّعُودية للطرق - في بيان أوردته وكالة الأنباء السُّعُودية (واس) اليوم الخميس - أنه تم تطبيق هذا الابتكار العلمي بالشراكة مع عدد من الجهات في الطريق الموازي لطريق المشاة رَقَم 6 المؤدي إلى جبل الرحمة بمشعر عرفات، مشيرة إلى أن التقنية تعتمد على إعادة استخدام المطاط الناتج عن إعادة تدوير الإطارات في الخلطات الإسفلتية، مما يسهم في الحد من تراكم نفايات الإطارات والحد من التلوث الناتج عن حرقها.

ولفتت إلى أن التجارِب أظهرت أن صلابة الأسطح الإسفلتية والأرصفة العادية تسبب ردود فعل قوية على كواحل وأقدام الحجاج، خاصة كبار السن الذين يشكلون 53% من إجمالي الحجاج، وقد أدى ذلك إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية خلال موسم الحج، حيث تركزت 38% من الإصابات في منطقة القدم والكاحل، حيث تساعد هذه التقنية في تخفيف الضغط على الكواحل والأقدام، وتعطي شعورًا بالراحة أثناء المشي والركض، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة لضيوف الرحمن وتعزيز جودة حياتهم.

وتهـدف التقنية إلى توفير أسـفلت مطـاطي مـرن لممـرات المشـاة، مما يوفر مزيد من الراحة والمرونة أثناء السير أو الركض باستخدام مـواد ذات مرونة عالية، حيث تم تطبيـق العديـد مـن المقـاطع التجريبيـة بالرصـف المرن في مركز أبحاث الطـرق التـابع للهيئـة العامـة للطـرق.

ويباشر تجمع مكة المكرمة الصحي في إطار دوره التكاملي، بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، بتقديم الرعاية الأولية والصحية والتوعوية لضيوف الرحمن، بما يحقق الإسهام في توفير خِدْمَات صحية عالية الجودة لحجاج بيت الله الحرام.

كما تتكامل الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين مع وزارة الصحة في تقديم المبادرات التوعوية المختلفة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • “أرشدني”.. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج
  • "تعليم الجيزة" تعلن الطوارئ استعدادًا لماراثون الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الدقهلية يجتمع برؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة
  • مطالب بحل أزمة النقل وربط ميناء طنجة المتوسط بمدن الفنيدق والقصر الصغير
  • سابقة في المدارس الخاصة.. لا امتحانات من دون بطاقات
  • «أرشدني».. منظومة ذكية لإرشاد حافلات الحجاج بمكة المكرمة
  • "أرشدني".. منظومة ذكية لإرشاد حافلات الحجاج بمكة المكرمة
  • محاور النيل تنهي عصر «المعديات»
  • إنطلاق «معسكرات الأمن السيبراني» لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية
  • وزير النقل السعودي يدشن مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة